أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ساعدا العشرات على الغش في امتحانات القيادة.. اعتقال ألماني وآخر سوري بسويسرا

أخبار العرب في أوروبا – سويسرا

اعتقلت شرطة مقاطعة بيرن غرب سويسرا، على مواطن ألماني وآخر يحمل الجنسية السورية، وذلك بتهمة مساعدة عشرات الأشخاص على الغش في الامتحان “النظري” لقيادة السيارة.

وبحسب ما أفادت وسائل إعلام سويسرية، أمس السبت، فإن الشرطة في المقاطعة قالت إن المتهمين قاما على مدار 3 سنوات بمساعدة نحو 75 شخصا على الغش مقابل تقاضيهم مبالغ مالية.

وأضافت بأن تحقيقات الشرطة انتهت إلى اعتقال رجل يحمل الجنسية الألمانية يبلغ من العمر 34 عاما، وذلك بتهمة تزويد المتقدمين للامتحان بالمعدات الفنية اللازمة ومساعدتهم على اختيار الاجابات الصحيحة.

وأكدت بأن الشرطة ضبطت لدى الرجل الألماني، العديد من الأجهزة التقنية المستخدمة في عمليات الغش، مشيرة إلى أنه من خلال التحقيق مع المتهم الأول، اعترف بوجود شريك سوري معه (35 عاما)، حيث تم اعتقاله في وقت لاحق.

المصادر الإعلامية قالت إن الشرطة تمكنت من التعرف على 32 شخصا ممن دفعوا مبالغ مالية للرجلين مقابل خدماتهما، لافتة إلى أنها مستمرة في البحث عن باقي المستفيدين من عمليات الغش في الامتحان.

جدير بالذكر أن الحصول على رخصة قيادة السيارة في معظم الدول الأوروبية ومن بينها سويسرا، تحتاج إلى كثير من الجهد والمال وتكلف في بعض الدول أكثر من ألفي يورو.

اقرأ أيضا: ألماني يدفع لاجئ سوري من أعلى جسر بولاية بافاريا

ويعد الامتحان النظري (الكود) الذي يرشد السائق عن كيفية القيادة ومعرفة اللوحات المرورية والأولويات في الطريق، مهم للغاية السلطات الأوروبية وتصل عقوبة المخالفين للسجن 4 سنوات بتهمة محاولة القتل دون قصد.

إضافة لذلك، فإن المتقدم مُجبر على اجتياز ساعات قيادة عملية ما بين 10 إلى 50 ساعة، وفي نهايتها يتم إجراء امتحان عملي للسائق، لمعرفة فيما إذا كان على دراية كافية بقوانين الطرق الأوروبية، والتمكن من قيادة السيارة بشكل جيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى