أخباردول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

إحصائية تكشف عن نسبة المهاجرين من عدد سكان السويد

أخبار العرب في أوروبا – السويد

أظهرت إحصائية سويدية رسمية، أن نحو ثلث سكان السويد هم من أصول مهاجرة، فيما بلغت نسبة العائلات بالبلاد التي تتكون من فرد واحد فقط أكثر من 40%.

الإحصائية الصادرة عن مكتب الإحصاء السويدي، مؤخرا، أشار إلى أن كلمة “من أصول مهاجرة” تعني أن الشخص مولود خارج السويد، أو والديه من مواليد خارج السويد.

لكن لو كان الشخص من أصول مهاجرة ومولود في السويد ووالديه مولدين في السويد، فإنه يدخل الإحصائية ضمن سكان السويد كـ”سويدي”.

يقول المكتب إن هذا يعني أن الجيل الثالث من المهاجرين في السويد جميعهم سويديين في إحصائيات السكان.

وتظهر البيانات أن السويديين من أصول أجنبية ارتفعت قليلا لتصل إلى 27 % من عدد سكان السويد، حيث بلغ عددهم نحو 2،8 مليون مواطن نهاية العام الماضي 2022

كذلك، فقد زاد عدد سكان السويد بنحو 70 ألف شخص العام الماضي 2022، إذ بلغ عدد سكان السويد 10،5 مليون نسمة.

في نفس الوقت يؤكد المكتب بأن 92،200 شخص حصلوا على الجنسية السويدية، بزيادة قدرها 2900 شخص مقارنة مع العام 2021.

اللافت في الإحصائية هو أن نحو41% من الأسر السويدية التي تعيش في منزل أو شقة مستقلة بدخل مستقل، تتكون من فرد واحد بدون شريك وبدون أطفال.

يوضح مكتب الإحصاء في هذا السياق بالقول: إن قرابة 2 مليون من سكان البلاد يعيشون بمفردهم، وبالتالي فإن العائلات الأكثر انتشار في السويد هي العائلات من شخص واحد فقط.

اقرأ أيضا: دراسة ألمانية: المال لدى الرجل هو الأهم عند النساء في اختيار شريك حياتها

في حين أظهرت الإحصائية أن يوجد 4،9 مليون أسرة مسجلة في السويد، ويبلغ متوسط عدد أفراد الأسر في السويد شخصين فقط، مثل زوجين أو شريكين بمفردهم بدون أطفال، أو شخص واحد بالغ وطفل، أو بالغ واحد ومُسن بالغ.

هذا يشير إلى أن العائلات في السويد التي تتكون من زوجين وطفل تأتي في المركز الثالث، فيما تأتي العائلة من زوجين وطفلين في المركز الرابع.

بينما العائلات السويدية التي لديها 3 أطفال أو أكثر نسبتها لا تتعدي 19% فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى