أخباردول ومدن
أخر الأخبار

حصيلة القصف الإسرائيلي على غزة تقترب من 3 آلاف قتيل ونحو 13 ألف جريح

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

ارتفعت حصيلة الضحايا جراء القصف الإسرائيلي المستمر منذ 11 يوما على قطاع غزة، إلى نحو 3 آلاف قتيل فيما بلغت حصيلة الجرحى قرابة 13 ألفا، بحسب ما أفادت به اليوم الثلاثاء، وزارة الصحة الفلسطينية.

ووفقا للوزارة، فقد لقي أكثر من 200 مواطن فلسطيني حتفه منذ صباح اليوم الثلاثاء، فضلا عن مئات الجرحى، مشيرة إلى أن 65% الضحايا هم من الأطفال والنساء.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم، غارات جوية استهدفت المستشفى المعمداني في غزة دون إنذار، ما أدى إلى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وتشير جهات فلسطينية عديدة إلى صعوبة إحصاء العدد الفعلي للضحايا في ظل استمرار الغارات العنيفة المكثفة على القطاع على مدار الساعة، ووجود العديد من القتلى تحت الأنقاض.

وتقول العديد من التقارير الفلسطينية، إن الطائرات الإسرائيلية ارتكبت منذ بداية عدوانها في 7 أكتوبر/تشرين الأول على القطاع، 394 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. وزيرة تؤيد طرد مؤيدي “حماس” وزعيم حزب يتعهد بسحب الجنسية

في حين بلغ عدد ضحايا الطواقم الصحية منذ بداية الهجوم ولغاية اليوم، 37 قتيلا ما بين أطباء وممرضين ومسعفين، فيما توقف 33 مركزا للرعاية الصحية عن العمل.

أيضا تعرضت 153 مدرسة لأضرار متنوعة، منها 18 مدرسة خرجت عن الخدمة، فيما استهدف الطيران 4500 مبنى سكنيا وهدمها كليا، تضم 12 ألف وحدة سكنية، وتضررت نحو 113,300 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي منها 8190 وحدة سكنية باتت غير صالحة للسكن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى