أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

نحو مليون وظيفة شاغرة في بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

في ظل دلائل أوسع على أن الشركات البريطانية مترددة في تعيين موظفين بدوام كامل، وبينما لا تزال التوقعات الاقتصادية غير مؤكدة، أظهرت بيانات صدرت أمس الثلاثاء، عن مكتب الإحصاء البريطاني تشير إلى أن الوظائف الشاغرة في البلاد بلغت 988 ألف وظفية حتى نهاية الشهر الماضي.

المكتب أشار إلى أن هذا الرقم يشكل انخفاضا قدره 43 ألف وظيفة خلال الفترة من يوليو/تموز وسبتمبر/أيلول الماضيين، مؤكدا أن هذه الفترة الـ 5 على التوالي الذي ينخفض فيها العدد.

وقال المكتب إن الرقم كان قد صل إلى ذروته بواقع 1.3 مليون وظيفة، خلال الفترة من مارس/آذار حتى مايو/أيار من العام الماضي 2022، عندما كانت الشركات تكافح من أجل شغل الوظائف بسبب نقص العمالة.

وأضاف مكتب الإحصاء أن هذا الانخفاض في الوظائف الشاغرة يشير إلى تراجع سوق العمل.

من جهة ثانية، قال المكتب إن الأجور تجاوزت التضخم لأول مرة منذ نحو عامين.

البيانات أظهرت ارتفاع الأجور بنسبة قياسية بلغت 7.8% خلال ثلاثة أشهر حتى أغسطس/آب الماضي، وبنسبة 0.7 % مقارنة بمؤشر أسعار المستهلكين بعد أخذ التضخم في الحسبان.

اقرأ أيضا: خلافا للتوقعات..معدل التضخم يتراجع في بريطانيا خلال سبتمبر الماضي

وأظهرت الأرقام المعدلة من مكتب الإحصاء أن نسبة النمو السنوية في الأجور الاعتيادية باستثناء الحوافز تجاوزت مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.1 % خلال ثلاثة أشهر حتى يوليو الماضي. هذا يعني أن الأجور ترتفع الآن بوتيرة أسرع من الأسعار لأول مرة منذ أكتوبر/تشرين الأول 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى