أخباردول ومدنصحة
أخر الأخبار

إيطاليا بصدد فرض رسوم على الأجانب المستفيدين من خدمات الرعاية الصحية

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

تعتزم الحكومة الإيطالية فرض رسوم على الأجانب والذين يستفيدون من نظام الرعاية الصحية في البلاد.

وقالت وزارة الاقتصاد الإيطالية في بيان مطلع الأسبوع الجاري، إنها بصدد فرض رسوم على الأجانب من خارج الاتحاد الأوروبي الذين يعيشون في إيطاليا لاستخدام الخدمة الصحية العامة، مشيرة إلى أنه يتوقع أن تبلغ تكلفة الاستفادة من هذه الخدمات نحو ألفي يورو سنويا.

وبحسب البيان فإنه سيتم اعتماد هذا القرار في ميزانية عام 2024، كما سيتم كذلك تقديم خصم غير محدد لأولئك الذين لديهم وثائق إقامة قانونية، بالإضافة إلى الطلاب الأجانب ومربيات الأطفال.

وأضاف بيان الوزارة أن الميزانية ستغطي الفترة من 2024 إلى 2026.

في هذا السياق، أكد وزير المالية والاقتصاد الإيطالي “جيانكارلو جيورجيتي” في تصريحات صحافية، أن الميزانية الجديدة تتماشى مع “نهج حذر ومسؤول وواقعي” للحكومة الإيطالية.

وأضاف الوزير بأن حكومته كانت تركز على ما أسماه بــ”العجز الإضافي”، وأرادت تقديم بعض أنواع الدعم والمساعدة للأشخاص من ذوي الدخل المتوسط والمنخفض وأسرهم.

وذكر بأن إيطاليا شعرت بتأثير الارتفاع في الفائدة على الدين العام، إلا أن هناك بعض الأمور غير قابلة للتفاوض في الوقت الحالي، مثل أسعار الطاقة.

وبحسب الوزير فإنه من أجل تحقيق أهداف الحكومة الإيطالية، فقد تضمنت إحدى الإجراءات المدرجة في الميزانية” تغييرات في طريقة توفير الرعاية الصحية”.

بالإضافة إلى الرسوم، تعتزم الحكومة زيادة التمويل المقدم للخدمة الصحية بقيمة ما يعادل 3 مليار يورو سنويا في عام 2024،.

كما سيتم إضافة تلك الأموال إلى الأموال المخصصة بالفعل لدعم منطقة صقلية،وكجزء من الخطة الوطنية للاستعادة والمرونة (PNRR)، بالإضافة إلى 4.2 مليار يورو اعتبارا من عام 2026، وفقا ما أفاد به بيان الوزارة.

اقرأ أيضا: إحصائية: إيطاليا تسجل رقم قياسي لتصاريح الإقامة للمهاجرين

أيضا، تعتزم الحكومة تقديم مكافآت لمقدمي الرعاية الصحية الذين ينجحون في تقليل وقت قائمة الانتظار.

كما ستُخصص موارد أيضا في عام 2025 لمساعدة مقدمي الرعاية الصحية الإقليميين على توظيف مزيد من الأشخاص، بحسب ما جاء في بيان الوزارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى