أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

قفزة كبيرة تسجلها مبيعات السيارات الجديدة في أوروبا

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

استمرت مبيعات السيارات الجديدة في أوروبا بالنمو خلال سبتمبر/أيلول الماضي وذلك للشهر الـ14 على التوالي، رغم أن ارتفاع أسعار الفائدة يؤدي إلى زيادة تكاليف اقتناء سيارة جديدة.

وقالت رابطة مصنعي السيارات الأوروبية، أمس الجمعة، إن معدل ترخيص السيارات الجديدة ارتفع في سبتمبر/أيلول بنسبة كبيرة بلغت 11% ليصل إلى 1.2 مليون سيارة، مشيرا إلى أن مبيعات السيارات الكهربائية زادت بنسبة أكبر بلغت 16%.

وكانت خدمة “بلومبيرج انتليجنس” للتحليلات الاقتصادية قد توقعت في وقت سابق الشهر الجاري، ارتفاع معدلات ترخيص السيارات الجديدة في أوروبا خلال العام الجاري بنسبة 14%، مقابل توقعات سابقة بأن تصل نسبة الزيادة إلى 9 %.

وقالت إن حل مشكلات سلاسل التوريد في الصناعة سيؤدي إلى زيادة حجم الإنتاج من السيارات عن حجم الطلب في الربع الأخير من العام.

وهذا الأسبوع، قالت شركة “رينو” الفرنسية لصناعة السيارات إن حجم الطلبيات في أوروبا ما زال قويا، ولكن هناك مؤشرات على بعض التردد في الشراء من جانب المستهلكين.

أما شركة “فولكس فاغن” الألمانية العملاقة لصناعة السيارات، فقد أعلنت أن حجم الطلب على سياراتها الكهربائية في الربع الثالث جاء أقل من النسبة المستهدفة، ولا سيما في أوروبا، ما اضطرها إلى تسريح عمالة مؤقتة، وتقليل نوبات العمل في مصانعها بألمانيا في الأسابيع الأخيرة.

ورغم ذلك، فقد أكدت فولكس فاجن ارتفاع مبيعاتها وأرباحها التشغيلية في الربع الثالث.

ووفقا للأرقام الأولية فقد ارتفعت مبيعاتها بنسبة 12% إلى نحو 78.8 مليار يورو (83.4مليار دولار) في الربع الثالث، حسبما أعلنت مجموعة فولكس فاغن المدرجة في مؤشر “داكس” مساء أمس الجمعة.

اقرأ أيضا: شولتس: يتعين بناء 20 حيا جديدا في المدن الألمانية الكبرى

وأوضحت أن من بين هذه الإيرادات بلغ الربح التشغيلي نحو 4.9 مليار يورو. وفي العام الماضي، سجلت فولكس فاغن ربحا تشغيليا بلغ 4.2 مليار يورو.

وبالنسبة للعام الجاري ككل، تتوقع فولكس فاغن ربحا تشغيليا يبلغ نحو 22.5 مليار يورو.

كما تمسكت الشركة الألمانية بتوقعاتها بتحقيق زيادة في الإيرادات، كذلك تحقيق الهدف المتمثل في إنتاج 9.5 مليون سيارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى