أخباردول ومدن
أخر الأخبار

محاكمة 6 جزائريين في فرنسا بتهمة الاتجار بالبشر

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلن مكتب المدعي العام في باريس، أمس الجمعة، عن بدء محاكمة ستة جزائريين بتهمة الاتجار بالبشر مع أسباب مشددة للعقوبة.

يأتي ذلك بعد الاشتباه بقيام المتهمين بدفع العديد من القاصرين الأجانب غير مصحوبين بذويهم قرب برج إيفل بباريس، إلى تناول مؤثرات عقلية لحملهم على السرقة، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس عن مصدر مطلع على الملف.

المصدر قال إن ملف الاتهام ضد الأشخاص الستة والصادر في 15 سبتمبر/أيلول الماضي، يسط الضوء على “رحلة تسكّع” لعشرات الأطفال، بينهم 17 تعرّف المحققون على هويتهم وتراوح أعمارهم بين 8 و16 عاما.

أضاف بحسب التفاصيل التي أوردها الادعاء العام بأن “رحلة هؤلاء تبدأ من عبور البحر المتوسط وصولا الى الموقع الحلم لديهم في محيط برج إيفل”

وتابع قائلا:”هناك، في ساحة تروكاديرو قرب برج إيفل يُتهم الجزائريون الستة الذين تراوح أعمارهم بين 23 و39 عاما بأنهم كانوا يُقدّمون للقُصَّر مؤثرات عقلية مجانا في البداية”.

كما أكد بأن”تناول هذه الجرعات يدفع القاصر إلى السرقة وحتى إلى العنف”.

إلى ذلك، أشار الادعاء العام الفرنسي إلى أن “الجمع بين عقاري المؤثرات العقلية ريفوتريل وليريكا يتسبب في “تفكك تام بين جسم المستهلكين الشباب وعقولهم”.

اقرأ أيضا: ليبراسيون: إسرائيل دفعت ملايين الدولارت لترويج روايتها في فرنسا

ووصف الادعاء بأنها “عملية تجنيد” من جانب البالغين لإحداث “إدمان قوي” لدى الأطفال على هذه المواد من أجل “جني فائدة مالية”.

يذكر أنه من المتوقع صدور الحكم ضد المتهمين خلال الأسابيع المقبلة، وتترواح عقوبة هذه التهم بالسجن ما بين 10 و 15 عاما، في حال تمت إدانة المتهين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى