أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ارتفاع جرائم الكراهية في بريطانيا منذ بداية حرب غزة

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

ارتفعت جرائم الكراهية في بريطانيا منذ بداية الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة بشكل كبير، وفقا لبيانات أصدرتها الشرطة البريطانية.

البيانات الصادرة أمس الجمعة، أكدت أن حوادث معاداة السامية ورهاب الإسلام زادت إلى المثلين تقريبا، خلال ما يزيد قليلا عن أسبوع في لندن، وذلك في أعقاب الهجوم الذي شنته حركة “حماس” الفلسطينية على إسرائيل منذ نحو ثلاثة أسابيع وأدى لمقتل نحو ألف إسرائيلي، و القصف العنيف التي ردت بها إسرائيل والذي تسبب بمقتل آلاف المدنيين.

وقال”كايل جوردون” المسؤول في شرطة لندن إن العاصمة البريطانية سجلت 408 من حوادث معاداة السامية حتى منذ بداية الشهر الجاري حتى الجمعة، مقارنة مع 28 حادثا في الفترة نفسها من العام الماضي، و174 جريمة بدافع رهاب الإسلام مقارنة مع 65 قبل عام.

وأضاف في حديثه للصحفيين بأن عدد الجرائم من النوعين زاد إلى المثلين تقريبا مقارنة مع البيانات قبل أسبوع.

المسؤول في شرطة لندن شدد بالقول:”زملائي يواصلون التعامل بلا هوادة مع أي جريمة كراهية يواجهونها.. منذ بداية الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين”، مؤكدا أن الشرطة اعتقلت 75 شخصا على صلة بالصراع الدائر في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا: ليبراسيون: إسرائيل دفعت ملايين الدولارت لترويج روايتها في فرنسا

وخلال حديثه للصحفيين أعلن كايل أنه سيتم نشر ألفي رجل شرطة في أنحاء لندن، (اليوم) السبت، إذ من المقرر تنظيم مسيرة أخرى مؤيدة للفلسطينيين بعد مظاهرة نظمت السبت الماضي وشارك فيها أكثر من 100 ألف شخص.

وكان قائد شرطة لندن مارك رولي عقد اجتماعا مع وزيرة الداخلية سويلا برافرمان، يوم الإثنين الماضي، وصرح بعد انتهاء الاجتماع، أنه ستكون هناك حاجة لتغيير القوانين إذا أرادت الحكومة اتخاذ إجراءات أكثر صرامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى