أخباردول ومدن
أخر الأخبار

تحذيرات من أمطار غزيرة وفيضانات في 8 مقاطعات فرنسية

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت هيئة الإرصاد الجوية الفرنسية، اليوم الأحد، حالة الإنذار البرتقالية (قبل الأخيرة)، وذلك في 8 مقاطعات في البلاد، بسبب توقعات من هطولات أمطار غزيرة وتشكل فيضانات فضلا عن غمر الأمواج للمناطق الساحلية.

وأفاد راديو “أوروبا1” أن منطقة “أكيتين الجديدة”( جنوب غرب) ومنطقة “جراند إيست”، ستشهدان أمطار عاصفة في بعض الأحيان ورياح مستمرة.

وأضاف أن حالة الإنذار البرتقالية ستشمل إقليم “دو سيفر” وبلدية “فيين” (التابعة لإقليم ازار في الجزء الجنوب الشرقي من فرنسا) وبلدية “فاندر” (تشارينت البحرية)، إضافة لإقليم “شارنت” بسبب فيضانات الأمطار.

اقرأ أيضا: هولندا تبدأ بناء شبكة إمدادات وقود الهيدروجين

وأوضح الراديو بأن حالة الإنذار الصادرة عن هيئة الأرصاد تضم أيضا إقليم “جرندة” بالجنوب الغربي لفرنسا وإقليم “لاند” التابع لمنطقة أكيتانيا جنوب غرب فرنسا والبرانس الأطلسية (جنوب غرب فرنسا).

كما يشمل التحذير إقليم “فنديه” (غرب )، وذلك بسب مخاطر غمر الأمواج للمناطق الساحلية.

وتؤكد هيئة الأرصاد الفرنسية أن طوال اليوم الأحد سيكون الطقس في تلك المقاطعات تحت تأثير العاصفة “سيلين” المتمركزة حاليا قبالة سواحل أيرلندا، متوقعة أن تهطل كميات كبيرة من الأمطار ما بين 80 و100 ملم وهو ما قد يتسبب في تشكل فيضانات غامرة

كما توقعت الهيئة هبوب رياح قوية ما بين 60 و80 كلم في الساعة في العديد من المناطق وسط البلاد، مع احتمال أن تصل في المناطق المحيطة بمدينة ليون هذا المساء إلى نحةو 90 كلم في الساعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى