أخباردول ومدن

متطرفون ألمان يتحصنون داخل مركز لاستقبال اللاجئين بدرسدن

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أفادت وسائل إعلام ألمانية، أن مجموعة من “النازيين الجدد” اليمينية المتطرفة أقدمت ظهر أمس السبت، على دخول مبنى مُعد لاستقبال اللاجئين والتحصن داخله بهدف منع إسكان اللاجئين فيه وذلك بمدينة دريسدن عاصمة ولاية ساسكونيا شرقي البلاد.

بحسب المصادر فقد قام أفراد المجموعة المتطرفة برفع شعارات ضد الأجانب، مطالبين بوقف استقبال اللاجئين ورافضين الخروج طواعية من المبنى.

وأضافت أنه بعد عدة ساعات من المفاوضات مع الشرطة، قال زعيم المجموعة أنهم ينوون البقاء في المبنى حتى الأول من شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

متحدث باسم الشرطة قال إن أفراد الشرطة بقيت في الموقع لعدة ساعات، مشيرا إلى أنه حضرت كذلك قوات خاصة من مكتب الشرطة الجنائية بولاية ساكسونيا.

من جهة ثانية، قال المتحدث إنه جرت مظاهرة غير مرخصة على بعد قليل من المبنى، مشيرا إلى أن العديد من أنصار حزب “ساكسونيا الحرة” اليميني المتطرف كانوا حاضرين أيضا في هذه المظاهرة.

وكانت مصادر إعلامية ألمانية قد توقعت مشاركة 3 آلاف في المظاهرة، لكن عدد الأشخاص الحاضرين بعد ظهر السبت “أقل بكثير”، وفق ما أكدته تقارير صحافية محلية.

اقرأ أيضا: عدد طالبي اللجوء الأتراك في ألمانيا يتفوق على السوريين

وخلال المظاهرة لوح المشاركون بالأعلام الروسية وأعلام حزب”ساكسونيا الحرة”، فضلا عن أعلام الإمبراطورية الألمانية القديمة.

كذلك، جرت احتجاجات مضادة شارك فيها مئات الأشخاص، في محاولة لعرقلة المظاهرة المتطرفة، لكن الشرطة تدخلت وفصلت بين الطرفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى