أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مظاهرة غير متوقعة في هامبورغ بألمانيا.. والشرطة تتفاجئ بالشعارات والأعلام

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أفادت وسائل أعلام ألمانية، أن قرابة 500 شخص تظاهروا ظهر أمس السبت، في مدينة هامبورغ شمال غرب المانيا، في مسيرة غير مسجلة محظورة، ضد الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

المصادر أكدت أن طابع المظاهرة جاء مختلفا كليا عن المظاهرات السابقة المؤيدة للفلسطينيين في هامبورغ، مشيرة إلى أنه لم يتم رفع أي أعلام فلسطينية.

تقول المصادر الصحافية الألمانية، إنه بدلا من رفع الأعلام الفلسطينية، استخدم المتظاهرون أعلام تشبه إلى حد كبير رايات تنظيمات متطرفة (دا.عش، القا.عدة، طا.لبان).

وأضافت بأن “تلك الرايات تم توزيعها على الجمهور وهتف الحشد “الله أكبر” ورفعوا أصابع السبابة إلى السماء، رمز الإله الواحد للمسلمين”.

وتابعت أن”مجموعة المتظاهرين تألفت من الرجال حصرا”، مشيرة إلى أن أحد المتحدثين باللغة الألمانية دعا إلى”إقامة خلافة عابرة للحدود الوطنية لقيادة الأمة”.

ووفقا للمصادر فإن شرطة المدينة تفاجأت بالمظاهرة ولم يكن لديها في البداية القوات الكافية لوقفها، مؤكدة أن ثلاثة من أفراد الشرطة أصيبوا بجروح في اشتباكات مع المتظاهرين استخدامت خلالها الشرطة رذاذ الفلفل.

وذكرت أنه عندما وصلت قوات إضافية من الشرطة إلى المكان، لاذ المتظاهرين بالفرار في اتجاهات مختلفة.

بحسب المصادر الإعلامية فإن”الشرطة لم تتمكن من اعتقال المتظاهرين أو التعرف على هوياتهم أو منع أو معاقبة انتهاكات الحق في التظاهر”.

اقرأ أيضا: متطرفون ألمان يتحصنون داخل مركز لاستقبال اللاجئين بدرسدن

وكانت السلطات المحلية في هامبورغ قد مددت الحظر الحالي على المظاهرات المؤيدة لفلسطين مرة أخرى، حيث يسري الحظر الصادر في 15 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، حتى يوم الأربعاء 1 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل .

ويمكن معاقبة المخالفين بغرامة تصل إلى 500 يورو. وكل من يدعو علنا إلى اجتماع محظور أو ينفذه كمنظم، يعاقب بالسجن لمدة تصل إلى سنة واحدة أو بالغرامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى