أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الشرطة الفرنسية تفتح النار على أمراة في محطة قطار بباريس

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

فتحت الشرطة الفرنسية، صباح اليوم الثلاثاء، النار على امرأة كانت تطلق “تهديدات” في محطة للقطار في العاصمة باريس، مما أدى الى إصابتها بجروح بليغة، وفق ما أفاد مصدر في الشرطة وشهود عيان.

ونقلت وكالة فرانس برس عن شهود، قولهم، إن المرأة كانت “محجبة بالكامل”،  وهتفت “الله أكبر” و”أطلقت تهديدات”.

مصدر في الشرطة قالت إن العناصر تمكنوا من “عزل” المشتبه بها في محطة مكتبة فرانسوا ميتران في باريس، مضيفا أنه نظرا إلى “عدم امتثالها للأوامر” و”خشية على سلامتهم، قاموا باستخدام سلاحهم”.

من جانبه، قال مكتب المدعي العام في باريس، إن المرأة هددت “بتفجير نفسها”، مضيفا أن الشرطة أطلقت رصاصة واحدة ألحقت بها إصابة بليغة.

أضاف المصدر أن الشرطة باشرت تحقيقين واحد يتعلق بتصرف المرأة، والثاني لتبيان إن كان استخدام الشرطة للنار كان مبررا.

وكانت السلطات الفرنسية رفعت فرنسا مستوى الإنذار في البلاد إلى حده الأقصى، منذ أقدم شاب شيشاني متطرف بقتل المدرس”دومينيك برنار” في13 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، دخل مدرسة ثانوية في منطقة “أراس” بشمال البلاد.

اقرأ أيضا: مقتل 3 مهاجرين في إطلاق نار شمال صربيا

من جهة ثانية، قال وزير شؤون النقل الفرنسي “كليمان بون” إن المطارات الفرنسية تلقت منذ 18 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ما مجموعه مئة إنذار بوجود قنبلة، موضحا أن مصدرها هو العنوان الإلكتروني نفسه.

وأضاف الوزير في تصريحات تلفزيونية، الثلاثاء:”سنتقدم بشكوى في كل مرة ولن نتسامح مع أي شيء”.

وأكد بالقول: “تلقينا ما مجموعه مئة إنذار في المطارات الفرنسية وقد تراجعت في الأيام الأخيرة، بالتحديد لأننا اعتمدنا موقفا حازما جدا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى