تعليم
أخر الأخبار

دراسة بريطانية: الكمامات تقلل من خطر الموجة الثانية لكورونا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أكدت دراسة بريطانية، أن استخدام كمامات الوجه قد يقلل من خطر الإصابة بفيروس كورونا، إلى مستويات يمكن السيطرة عليها فيما يتعلق بانتشار الوباء ويمكن أن يحول دون موجة ثانية للمرض الوبائي اذ تزامن ذلك مع اجراءات الإغلاق.

وذكرت وكالة “رويترز” أن البحث، الذي قام به علماء من جامعتي “كمبردج” و”غرينتش” في بريطانيا، لفت إلى أن إجراءات العزل وحدها لن تحول دون ظهور موجة جديدة لفيروس الكورونا.

لكن الكمامات بما في ذلك حتى المصنوعة في المنزل يمكن أن تقلل على نحو كبير معدلات انتقال العدوى إذا التزم بها عدد كاف من الناس في الأماكن العامة.

من جانبه قال”ريتشارد ستوت”، الذي شارك في قيادة الدراسة في جامعة كمبردج: إن ” تحليلاتنا تدعم ضرورة التزام الناس الفوري والشامل بوضع الكمامات، والنتائج تشير إلى أن استخدام الكمامات على نطاق واسع مقرونا بالتباعد الاجتماعي”. لافتاً أن “بعض إجراءات العزل قد يكون وسيلة مقبولة للتعامل مع الوباء وإعادة فتح الأنشطة الاقتصادية” قبل فترة طويلة من توافر لقاح فعال”.

اقرأ أيضا :دراسة: إجراءات العزل حالت دون وفاة 3 ملايين شخص في أوروبا

وحدثت منظمة الصحة العالمية من إرشاداتها بشأن ارتداء الكمامات في الأماكن العامة وأوصت بارتدائها للحد من انتشار فيروس كورونا، لكنها حذرت من أن الكمامات لا يمكن أن تحل محل نظافة اليدين، والتباعد الجسدي أو تعقب المرضى واتصالاتهم الاجتماعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى