أخباررياضة
أخر الأخبار

السعودية تفوز بتنظيم مونديال 2034

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

أصبحت السعودية بشكل رسمي المرشح الوحيد لتنظيم كأس العالم لكرة القدم عام 2034، بعد غلق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، باب تلقي طلبات الترشح لاستضافة البطولة أمس الثلاثاء.

هذا مايجعل السعودية رسميا الدولة التي ستنضم كأس العام 2034، وفق ما أعلن عنه السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ونشر إنفانتينو مساء أمس الثلاثاء، صورة له وهو يحمل كأس العالم في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”.

كما نشر بيانا مشتركا مع “فيفا” عن الثلاث نسخة المقبلة للمونديال.

وجاء في بيان رئيس فيفا: “سيتم تنظيم أعظم عرض على وجه الأرض من قبل كندا والمكسيك والولايات المتحدة في عام 2026 في قارة أمريكا الشمالية”.

وأضاف: “النسختان التاليتان لكأس العالم ستقامان في أفريقيا (المغرب) وأوروبا (البرتغال وإسبانيا)، مع إقامة 3 مباريات احتفالية في أمريكا الجنوبية (الأرجنتين، باراغواي وأوروغواي) في عام 2030، وفي آسيا (المملكة العربية السعودية) في عام 2034”.

وتابع البيان: “بالتالي ستقام 3 نسخ في 5 قارات و10 دول، وهذا ما يجعل كرة القدم عالمية حقا”.

وكانت استراليا المنافس الوحيد للسعودية على استضافة المونديال، لكن اتحاد كرة القدم الأسترالي قال في بيان: “لقد بحثنا في إمكانية تقديم عرض لاستضافة المونديال، وبعد أخذ جميع العوامل في الاعتبار، توصلنا إلى نتيجة مفادها عدم القيام بذلك في مسابقة 2034”.

اقرأ أيضا: للمرة الثامنة.. ميسي يفوز بالكرة الذهبية

بذلك، تمتلك السعودية العرض الوحيد لاستضافة البطولة، إذ كانت قد أعلنت الدولة الخليجية عن عرضها في 4 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مباشرة بعد إعراب “فيفا” عن اهتمامها بمنح استضافة مونديال 2034 لدول آسيا وأوقيانوسيا فقط.

وفي السنوات الأخيرة، استضافت السعودية عددا من الأحداث الرياضية الكبرى، لا سيما في “الفورمولا 1” و بطولات الملاكمة، فضلا عن استضافة كأس السوبر الإسباني والإيطالي.

جدير بالذكر أنه لحين استضافة السعودية للبطولة تكون الدولة العربية الثالثة التي تنظم كأس العالم لكرة القدم، إذ سبق لقطر أن نظمت المونديال العالمي الأخير عام 2022.

كذلك من المقرر أن تصبح المغرب ثاني دول عربية، عندما تنظم البطولة مع إسبانيا والبرتغال عام 2030.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى