أخباردول ومدن
أخر الأخبار

زعيم حزب يميني في السويد يوجه خطابا باللغة العربية

أخبار العرب في أوروبا – السويد

ذكرت وسائل إعلام سويدية، اليوم الخميس، أن زعيم جيمي أوكسون” حزب ديمقراطيي السويد (SD) اليميني المتطرف، سيتوجيه بخطاب باللغة العربية وذلك بساعدة تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ونقلت صحيفة “GP” المحلية عن يواكيم فالرشتاين مدير الاتصالات في الحزب، قوله، إن أوكسيون سيوجه كلمة إلى الأمة باللغة العربية غدا الجمعة.

وأضاف بأن الخطاب سيكون موجها على وجه الخصوص للناطقين بالعربية في السويد، مشيرا إلى أنه سيتناول بشكل خاص موضوع الهجرة والاندماج.

وقال إن السبب يعود لأن“قسما كبيرا من المهاجرين في السويد لا يستوعبون المعلومات السياسية باللغة السويدية”.

بدوره، أكد أوسكار بيوركمان المتحدث باسم الحزب بأن أوكيسون سيكرر في خطابه غدا ما قاله في خطابه الأخير الذي وجهه عبر يوتيوب، ويأمل بالوصول إلى مجموعة جديدة من السكان.

أضاف المتحدث:“يمكن أن يعود هذا إلى الأشخاص الذين لا تصلهم رسائلنا عادةً، ليس لأنهم غير مهتمين سياسيا، ولكن لأنهم قد لا يتابعون حقا وسائل الإعلام الناطقة بالسويدية”.

اقرأ أيضا: حملة تطلقها ستوكهولم لتمييز السياح بين السويد وسويسرا

وتابع قائلا:”يمكن أن يصل الخطاب إلى الأشخاص في الخارج، ولكن لديهم أقارب في السويد”.

يذكر أن زعيم الحزب اليميني المتطرف والمعادي للاجئين والمهاجرين قد ركّز في خطابه الأخير على الهجرة والاندماج، مكررا ما كتبه في مقالة أخيرة له حول ترحيل من لم يندمجوا في المجتمع السويدي وسحب الإقامة والجنسية ممن “لا علاقة لهم بالسويد ومجتمعها وقيمها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى