أخباردول ومدنغير مصنف
أخر الأخبار

برلين تفرج عن المساعدات للفلسطينيين وتقدم 20 مليون يورو إضافية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت وزارة التنمية الألمانية، اليوم الثلاثاء، أن برلين قررت الإفراج عن مساعدات بقيمة 71 مليون يورو (75.80 مليون دولار) في إطار مراجعة مستمرة لدعمها للفلسطينيين.

الوزارة قالت إن الحكومة الألمانية تعهدت بتقديم 20 مليون يورو إضافية في صورة تمويل جديد.

وكانت ألمانيا أعلنت تعليق مساعداتها التنموية للأراضي الفلسطينية بشكل مؤقت لحين إجراء مراجعة، وذلك ردا على الهجوم الذي شنته حركة”حماس” الفلسطينية على إسرائيل في الـ 7 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت وزارة التنمية الألمانية في بيان:“بسبب الوضع الهش في المنطقة، لم تكتمل المراجعة بالكامل بعد”.

مع ذلك، أكد البيان أن المراجعة ركزت على مواصلة الدعم لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، نظرا لاحتياجات الناس في قطاع غزة والوضع غير المستقر بشكل متزايد في الدول المجاورة.

وأكدت أنه سيجري تخصيص مبلغ إجمالي قدره 91 مليون يورو لتوفير الخدمات الأساسية للنازحين في قطاع غزة، كذلك مساعدة اللاجئين الفلسطينيين في الأردن.

وأوضحت بأن أنشطة الأونروا التي تمولها ألمانيا ستركز على التوفير الدائم لمياه الشرب، إضافة للنظافة والصرف الصحي في الملاجئ الطارئة للنازحين في قطاع غزة.

يشار إلى أن الحملة الحملة العسكرية التي تشنها إسرائيل منذ شهر على غزة، تسببت بدمار واسع في البنية التحتية وسط حصار خانق غير مسبوق.

اقرأ أيضا: لتوجيه رسالة سلام.. “الرجل العنكبوت” يتسلق ناطحة سحاب في باريس

كما تسببت الغارات المتواصلة على القطاع في مقتل أكثر من 10 آلاف و300 شخص، بينهم أكثر من 400 طفل، فضلا عن ألفي شخص نصفهم من الأطفال لازالوا في عداد المفقودين تحت الأنقاض، بحسب السلطات في غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى