أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

تراجع الإنتاج الصناعي في ألمانيا يفوق التوقعات

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

سجل الإنتاج الصناعي في ألمانيا أكبر أقتصاد أوروبي، تراجعا أكثر من المتوقع في سبتمبر/أيلول الماضي مقارنة مع الشهر السابق له.

وبحسب بيانات أصدرها اليوم الثلاثاء، مكتب الإحصاءات الاتحادي الألماني، فقد تراجع الإنتاج الصناعي في سبتمبر بنسبة 1.4% على أساس شهري مقارنة مع أغسطس.

وهذا التراجع جاء أعلى من التوقعات التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 0.1%.

ويُعدّ هذا الشهر الرابع على التوالي للإنتاج الصناعي المتراجع في ألمانيا، مما يزيد من الدلائل على ضعف أكبر اقتصاد أوروبي.

وأشار مكتب الإحصاءات إلى أن أكبر تأثير سلبي جاء من الصناعات الدوائية بتراجع قدره -9.2%، ثم قطاع السيارات (-5%) ومعدات الكهرباء (-4.4%). بينما ارتفع إنتاج هندسة الآلات بنسبة 4.1%.

وكانت بيانات نشرها مكتب الإحصاءات الأسبوع الماضي، أظهرت صورة قتامة للاقتصاد الألماني رغم انخفاض التضخم، حيث سجل الناتج المحلي الإجمالي تراجعا في الربع الثالث.

وقال إن اقتصاد ألمانيا انكمش بنسبة 1% على أساس فصلي، في أرقام أولية، بسبب انخفاض إنفاق الأسر.

اقرأ أيضا: الناتح الإجمالي لأكبر اقتصاد أوروبي ينكمش خلال الربع الثالث

وأشار المكتب إلى أن من العوامل الأخرى التي أثرت أيضا على الاقتصاد الألماني، ارتفاع تكاليف الطاقة وتباطؤ قطاع الصناعة وأسعار الفائدة المرتفعة المصممة لضبط ارتفاع أسعار المستهلك.

كما ذكر بأن البيانات المنقحة أظهرت ركود الاقتصاد في الربع الأول ولم ينكمش كما كان يعتقد، ما يعني أن ألمانيا تجنبت الركود الفني لربعين متتاليين مطلع العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى