أخباردول ومدن
أخر الأخبار

زعيمة حزب سويدي تطالب بترحيل كل مهاجر “يعادي السامية”

أخبار العرب في أوروبا – السويد

طالبت إيبا بوش زعيمة حزب “المسيحيين الديمقراطيين” السويدي اليميني، بالترحيل الفوري لكل مهاجر يرتكب “جرائم الكراهية ضد اليهو.د السويديين”.

جاء ذلك في مقال نشرته “بوش” اليوم الجمعة، في صحيفة إكسبريسن المحلية.

المسؤولة السويدية والتي تتولى أيضا منصب نائبة رئيس وزراء السويد، قالت إن التحدي الأكبر الذي تواجهه البلاد هو الصراع على القيم التي تحدد مجتمعنا”.

وأضافت:”أظهرت المظاهرات التي شهدتها الساحات السويدية في الأسابيع الأخيرة أن معاداة السامية مشكلة حقيقية، وتؤكد الحاجة إلى تشريعات أكثر صرامة لنعيد تأسيس القيم التي ستشكل السويد”.

واعتبرت بأن “جرائم الكراهية التي يتعيّن على اليهو.د السويديين تحملها حاليا يجب أن تؤدي إلى الترحيل”، مؤكدة أن حزبها سيضغط من أجل إقرار عقوبة الترحيل إذا أعرب الأشخاص عن قيم لا تنتمي إلى السويد.

وقالت:”العديد من الشباب يكبرون بنظرة مختلفة للقانون وهذا يؤدي إلى فقدان الثقة بين الناس”.

ومضت بالقول”إذا كانت التفجيرات وإطلاق النار في بداية الخريف قد أظهرت عنف قيم الشارع، فإن الثناء على جماعة ح.ما.س الإر.ها.بية في الأسابيع الأخيرة أظهرت اتساع أزمة القيم”، حسب قولها.

وتأتي هذه الدعوة بعد أيام من دعوة مماثلة من قبل حزب”ديمقراطيي السويد” اليميني المتطرف، والذي اقترح إمكانية إلغاء الجنسية في مزيد من الحالات، حتى عندما يتعلق الأمر بشيء آخر غير الجرائم الخطيرة.

اقرأ أيضا” ضم فئات جديدة ضمن مقترح قانون سحب الجنسية السويدية

يشار إلى أن موضوع “معاداة السامية” احتل عنوانا بارزا في السياسة السويدية منذ اندلاع الحرب الإسرا.ئيلية ضد قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكانت الشرطة السويدية قد أكدت أن عدد الحوادث المرتبطة بـ”معاداة السامية” في البلاد، شهدت ارتفاعا كبيرا خلال الشهر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى