أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

حرب غزة تتسبب في تراجع حجوزات الطيران عالميا

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

تسببت الحرب الإسرا.ئيلية ضد قطاع غزة المستمرة منذ الـ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في تراجعت حجوزات الطيران الدولية على مستوى العالم.

ووفقا لتقرير نشرته أمس الجمعة شركة “فوروارد كيز” لتحليل حركة السفر، فإنه منذ اندلاع الحرب في الشرق الأوسط، تراجعت حجوزات السفر على مستوى العالم، خاصة في الأمريكتين مع إلغاء الناس رحلاتهم إلى الشرق الأوسط ومختلف أنحاء العالم.

وأضافت الشركة أن حجوزات الطيران الدولية من الأمريكتين انخفضت بنسبة 10% في الأسابيع الثلاثة، التي تلت السابع من أكتوبر/تشرين الأول، مقارنة بعدد التذاكر الصادرة قبل ثلاثة أسابيع من الحرب.

كما تراجعت حركة السفر في الشرق الأوسط مع انخفاض تذاكر الطيران الدولية الصادرة في المنطقة 9 % في الفترة نفسها.

كذلك، انخفضت حجوزات الطيران الدولية للسفر إلى المنطقة 26% في الأسابيع الثلاثة التي أعقبت الحرب.

وقالت الشركة إن حجوزات الطيران الدولية انخفضت بنسبة 5% في المتوسط عبر المناطق، ما أثر في التعافي في حركة السفر عالميا بعد جائحة كورونا.

اقرأ أيضا: خروج مئات الآلاف في مسيرة بلندن ضد الحرب على غزة

ونقلت وكالة “رويترز” عن أوليفييه بونتي، نائب رئيس قسم التحليلات في في فوروارد كيز، قوله:”هذه الحرب مأساة إنسانية كارثية ومفجعة نشهدها جميعا يوميا على شاشات التلفزيون”.

وأضاف:”هذا من شأنه أن يجعل الناس يعزفون عن السفر إلى المنطقة، كما أنه يؤثر في ثقة العملاء في السفر إلى أماكن أخرى”.

وأشار بونتي إلى أن الحجوزات قبل يوم واحد من الحرب، أظهرت أن السفر الجوي العالمي في الربع الأخير من العام سيتعافى 95%، مقارنة بمستويات 2019، لكن بدءا من أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي انخفضت التوقعات إلى 88 %.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى