أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

الرجال أكثر انفاقا من النساء في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أظهرت نتائج استطلاع للرأي أن البحث عن عروض تسوق مربحة في الأيام المحيطة بما يعرف باسم “الجمعة السوداء” أو “بلاك فرايداي” يحظى بشعبية أكبر بين الرجال في ألمانيا مقارنة بالنساء.

الاستطلاع الذي أجرته شركة الاستشارات الإدارية “برايس ووترهاوس كوبرز” ونشرت نتائجه، أمس الأحد، أظهر أن 70% من إجمالي ألفي شخص شملهم الاستطلاع يبحثون عن عروض مربحة خلال أيام تلك الحملة المخصصة للخصومات.

ويعتزم الألمان إنفاق 281 يورو في المتوسط على عروض خصم مربحة، كما يعتزم المستهلكون الرجال إنفاق 331 يورو في المتوسط، بينما تعتزم المستهلكات النساء إنفاق 234 يورو فقط، وفقا لنتئاج الاستطلاع.

وأشارت النتائج إلى أن المنتجات الأكثر شعبية هي الأجهزة الإلكترونية (40%) والملابس (33 %). أيضا يعتزم 71 % من الألمان البحث عن عروض مربحة لهدايا الأعياد.

في هذا السياق، قال “كريستيان فولف” خبير شؤون تجارة التجزئة في الشركة التي قامت بالاستطلاع :”على الرغم من استمرار الوضع الاقتصادي الصعب، أو ربما بسببه، فإن اهتمام المستهلكين بعروض بلاك فرايداي مرتفع”.

يذكر أن توقعات اتحاد التجارة الألماني تشير إلى أن قيمة المبيعات قد تصل إلى 5.8 مليار يورو خلال حملتي الخصومات “بلاك فرايداي” و”إثنين الإنترنت” (سايبر مانداي).

ومقارنة بعام 2022، فإن ذلك سيمثل زيادة بنسبة 3%. ونظرا لتراجع المناخ الاستهلاكي في ألمانيا، فإنه ليس من المتوقع حدوث طفرات نمو كبيرة كما حدث العام الماضي، وفقا للاتحاد.

وكانت المبيعات ارتفعت العام الماضي، خلال الحملتين بنسبة 20% مقارنة بالعام السابق له.

اقرأ أيضا: ألمانيا..خطة ضخمة لخفض تكاليف الطاقة على قطاع الصناعة

وهذا العام يحل الـ”بلاك فرايداي” يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بينما سيكون “اثنين الإنترنت” يوم 27 من الشهر نفسه.

لكن أصبح من الممارسات الشائعة في مجال البيع بالتجزئة جذب العملاء بعروض خاصة خلال الأيام والأسابيع التي تسبق الموعد الفعلي للحملتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى