أخباردول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا تعلن عزمها إرسال مساعدات طبية إلى غزة

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت الرئاسة الفرنسية، أمس الأحد، عزمها إرسال طبية لتقديم الدعم والرعاية الطبية للمدنيين في قطاع غزة. 

وقال الرئيس إيمانويل ماكرون عبر منصة “إكس” إرسال عشرة أطنان من شحنات الطبية جوا، وأن حاملة المروحيات “ديكسمود” تستعد للإبحار إلى مصر، مبديا استعدادا لاستقبال مرضى ومصابين للعلاج في المستشفيات في فرنسا.

وأضاف أن فرنسا ستساهم أيضا فى الجهود الأوروبية المبذولة من خلال توفير المعدات والأجهزة الطبية اللازمة على متن الطائرات الأوروبية المقرر إرسالها يومي 23 و30 نوفمبر/تشرين الثاني. 

وأمام “حالة الطوارئ بالنسبة لسكان غزة”، وعد الرئيس الفرنسي بأن “الأطفال المصابين أو المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية عاجلة” يمكن “علاجهم في فرنسا” إذا كان ذلك “مفيدا وضروريا”، موضحا أنه “يتم اتخاذ الترتيبات اللازمة لاستقبال ما يصل إلى 50 مريضا في مستشفياتنا”.

بدوره، قال وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو، لراديو “فرانس إنفو”، إن حاملة طائرات الهليكوبتر “ديكسمو” ستتجه الآن أيضا إلى المنطقة، مضيفا أنه “يتم تجهيزها لتحويلها إلى سفينة مستشفى”.

إلى ذلك، أكد مصدر عسكري فرنسي إن الحاملة التي تضم نحو 60 سريرا وجناحين للعمليات الجراحية، لا يمكن استخدامها إلا مؤقتا ودعما لمستشفى أكبر على الأرض.

اقرأ أيضا: فرنسا تختبر صاروخا باليستيا بنجاح

وحين سُئل عن احتمالات نقل الأشخاص من البر إلى البحر، قال ليكورنو إن الأمور ما زالت في طور التخطيط والمناقشات مستمرة مع السلطات المصرية والإسرائيلية.

وتأتي المساعدات الطبية الجديدة التي تعهدت بها فرنسا، في ظل تأزم الوضع الصحي في غزة حيث ينفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما منذ الأربعاء الماضي على مستشفى الشفاء، الأكبر في القطاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى