أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وفاة مهاجرين خلال محاولتهما عبور المانش نحو بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

توفي مهاجران في الثلاثينيات من العمر غرقا، أمس الأربعاء، في بحر المانش، وذلك إثر انقلاب القارب الذي كانا على متنه في طريقهما من فرنسا إلى بريطانيا مع نحو 60 شخصا آخرين.

وقال المدعي العام الفرنسي “غيريك لو برا” إن القارب الذي كان على متنه الضحيتان، وهما امرأة ورجل، انقلب بعيد مغادرته شاطئ با دو كاليه في شمال فرنسا عند الساعة 13.30 بعد ظهر الأربعاء.

وأضاف بأن قوارب عدة غادرت الشاطئ صباح الأربعاء، على الرغم من وجود عناصر الدرك، مشيرا إلى أنه تم فتح تحقيق في “القتل غير العمد” و”مساعدة أجنبي غير قانوني على البقاء والإصابة غير الطوعية”.

تعليقا على هذا الحادث، أعرب أوليفييه تيرنسيان رئيس جمعية “أوسموز 62” التي تساعد المهاجرين في المنطقة، عن “غضبه”، مستنكرا الوجود المفرط لعناصر الدرك على الساحل “مّا يعزّز المخاطرة” من المهاجرين.

وتعود آخر الوفيات في بحر المانش إلى 12 أغسطس/آب الماضي، حين فقد ستة أفغان تراوح أعمارهم بين 21 و34 عاما حياتهم عندما غرق قاربهم.

اقرأ أيضا: حملة ضد مهربي البشر بألمانيا

ووجه الاتهام إلى أربعة أشخاص، وسجنهوا في فرنسا بعد أيام من هذا الحادث، الذي يعدّ الأكثر دموية في مضيق با دو كاليه منذ الحادث الذي وقع في نوفمبر/تشرين الثاني 2021، والذي قضى فيه ما لا يقل عن 27 مهاجرا.

جدير بالذكر أنه وصل أكثر من 27 ألف شخص إلى بريطانيا عبر المانش على متن قوارب صغيرة غير قانونية منذ بداية العام الجاري، بعد رقم قياسي بلغ 45 ألفا في العام الماضي 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى