أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بولندا.. الحمض النووي يكشف عن قاتل بعد 11 عاما على جريمته

أخبار العرب في أوروبا- بولندا

أفاد ممثلو الادعاء العام في بولندا، أمس الجمعة، أن تحليل للحمض النووي أدى لاعتقال مشتبه فيه على صلة بعملية قتل زوجين ألمانيين قرب العاصمة وارسو، قبل أكثر من 11 عاما.

والزوجان الستينيان حينها، توفيا أثناء سفرهما عبر بولندا في طريقهما إلى أوكرانيا وهما يقودان حافلة صغيرة.

الوفاة كان سببها الإصابة بجراح بليغة نجمت عن طلقات نارية في مجمع مكون من حدائق صغيرة قرب وارسو في مايو/أيار 2012. كما عثر على آثار جروح سكين على جسد الرجل.

حول الكشف الأخير في الجريمة الغامضة، يقول “زيمون بانا” المتحدث باسم الادعاء العام البولندي، إنه عثر على آثار الحمض النووي في مسرح الجريمة، مؤكدا أن المشتبه فيه (67 عاما) يقبع في السجن حاليا لقضاء عقوبته لإطلاق النار على ابنه.

وأوضح المتحدث أنه نظرا لعدم وجود شهود في مسرح الجريمة الواقع في مكان ناء، لم يكن من الممكن تتبع القاتل، وتم إسقاط القضية في عام 2013.

اقرأ أيضا: مغربي يقتل والده في فرنسا

وقال ممثلو الادعاء إن “الاستعادة الدقيقة للآثار والأدلة في مكان الحادث من قبل ضباط الشرطة سمحت بتجديد التحقيق واستخراج المواد البيولوجية باستخدام أحدث أساليب التحقيق في مختبر الطب الشرعي في مقر شرطة وارسو بعد سنوات”.

واتهم الرجل بقتل الزوجين الألمانيين اللذين كان عمرهما آنذاك (61 و62 عاما) على التوالي. ولغاية الآن لا يزال دافع الجريمة المزدوجة غير واضح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى