أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

حالات الإفلاس بالسويد تستمر بوتيرة متسارعة خلال نوفمبر الماضي

أخبار العرب في أوروبا – السويد

استمرت حالات الإفلاس في السويد ارتفاعها بوتيرة متسارعة خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لتصل لمستويات قياسية، وفقا لبيانات نشرتها اليوم الجمعة، وكالة التنصيف الائتماني “يو.سي”.

وقالت الوكالة إن حالات إفلاس الشركات بالسويد ارتفعت الشهر المنصرم بواقع 9%، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، مشيرة إلى أنه منذ بداية العام وحتى الآن، بلغت الزيادة 29%.

وكانت السويد شهدت خلال أكتوبر/تشرين الأول، ارتفاعا في حالات إفلاس الشركات لتصل إلى أعلى مستوى منذ نحو ربع قرن.

وحاليا يواجه أكبر اقتصاد بمنطقة دول الشمال الأوروبي، حالة من الركود، حيث يتوقع الكثير من الخبراء الاقتصاديين، حدوث انكماش اقتصادي العام المقبل.

اقرأ أيضا: الهجرة السويدية تعلن سحب أكثر من 9 آلاف إقامة مؤقتة ودائمة منذ بداية العام

وتعاني السويد من مشكلات الاقتصادية واسعة النطاق، حيث أضر ارتفاع أسعار الفائدة بالإنفاق الاستهلاكي، كما يضر الاضطراب في أسواق الإسكان منذ العام الماضي 2022، بشركات البناء وتشهد العقارات التجارية تراجعا بعد سنوات من التوسع وتتعثر أسواق التصدير.

جدير بالذكر أن تقريرا صدر عن مكتب الإحصاء السويدي في أغسطس/آب حول الوضع الاقتصادي في البلاد قد أشار إلى أن الأمور تتجه نحو الأسوأ خلال العام المقبل 2024.

وتوقع التقرير أن تشهد البلاد حالة من الركود والانكماش الاقتصادي، مشيرا إلى أنه خلال الأشهر الثمانية الأولى منذ العام الجاري 2023، شهدت زيادة في حالات الإفلاس بنسبة 35%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى