أخباردول ومدن
أخر الأخبار

لهذا السبب.. السلطات الروسية ترحل 8 مواطنين سوريين

أخبار العرب في أوروبا – روسيا

أفادت وسائل إعلام روسية، أمس الخميس، أن السلطات ستقوم بترحيل 8 مواطنين سوريين إلى بلادهم، وذلك بعد محاولتهم دخول إستونيا بشكل غير قانوني.

ونقلت المصادر عن محكمة “لينيغراد” الإقليمية قولها:”إن كل المواطنين السوريين موجودين في روسيا بتأشيرات سياحية منتهية الصلاحية”.

والسوريون كانوا جميعا يعتزمون عبور الحدود الروسية نحو إستونيا للوصول دول الاتحاد الأوروبي الغنية بحثا عن حياة أفضل، لكن محاولتهم باءت بالفشل، وفقا للمصادر الصحافة الروسية، التي أشارت إلى أن حرس الحدود الإستوني أوقف المهاجرين السوريين عند الحدود بين البلدين.

وقالت المصادر إن المواطنين السوريين أدينوا بارتكاب مخالفة إدارية، و حكمت عليهم المحكمة غرامة قدرها 5 آلاف روبل روسي نحو 50 يورو) مع الطرد من الأراضي الروسية.

يأتي هذا في وقت أعلنت فنلندا قبل أيام إغلاق آخر معبر حدودي لها مع روسيا بعد إغلاقها قبل نحو أسبوعين معظم المعابر، وذلك لوقف تدفق المهاجرين الذين يأتون من الأراضي الروسية ومعظمهم من سوريا والمغرب واليمن والصومال والعراق.

اقرأ أيضا: بسبب زيادة تدفق اللاجئين.. فنلندا تغلق معابرها الحدودية مع روسيا

على صعيد متصل، أعلن وزير الخارجية الإستوني، أمس الخميس، استعداد بلاده إغلاق جميع المنافذ البرية مع روسيا، على خلفية الارتفاع المفاجئ في أعداد طالبي اللجوء القادمين من روسيا إلى فنلندا.

وحذرت الحكومة الإستونية رعاياها من السفر إلى روسيا، منوهة إلى أن هؤلاء الذين يقررون البقاء في روسيا لن يتمكنوا من العودة إذا أغلقت الحدود.

وإستونيا الجمهورية السوفيتية السابقة لديها حدود برية مع روسيا تمتد على طول 333 كليومترا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى