أخباردول ومدنرياضة
أخر الأخبار

زيادة العنف في الملاعب بألمانيا يثير المخاوف قبل يورو 2024

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

شهدت الملاعب الألمانية زيادة كبيرة في أعمال العنف خلال مباريات كرة القدم، وهو ما أدى لزيادة الخوف والقلق لدى السلطات قبل استضافة البلاد النسخة المقبلة من كأس أمم أوروبا (يورو 2024) المقررة صيف العام المقبل.

وقال اتحاد الكرة الألماني في بيان أمس الثلاثاء:“نشاهد الأحداث الحالية بقلق”، داعيا لإقامة حوار بين كافة الأطراف المعنية، بهدف “توفير أفضل أجواء ممكنة لبطولة ممتعة وآمنة.

كما أكد اتحاد الكرة على أنه يرغب” في ملاحقة المجرمين، خاصة إذا كانوا يريدون استخدام كرة القدم لأغراضهم الخاصة”، ولكن دون “تجريم شامل للجماهير” و”الحكم المسبق على إجراءات الشرطة”.

وخلال الفترة الأخيرة تصاعدت أحداث العنف خلال المباريات، وهو ما جعل هذه الظاهرة مطروحة على أجندة مؤتمر ووزراء الداخلية لحكومات الولايات الألمانية الـ16 بدءا من اليوم الأربعاء وحتى الجمعة المقبل.

في هذا السياق، قال “يوشين كوبيلكه” رئيس اتحاد الشرطة: “نناشد حكومات الولايات الـ16 مناقشة التطورات الدرامية للعنف من قبل مجموعات متطرفة بأجندات منفصلة وتحديد نهج مشترك ضد الجماعات المتطرفة العدوانية والعنيفة”.

وأضاف بأن الشرطة باتت غير مستعدة لتقبل الأمر، موضحا “نواجه حملة كراهية مخططة ومنسقة ضدنا نحن ضباط الشرطة في الملاعب في الوقت الحالي”.

اقرأ أيضا: قرعة “يورو 2024” تسفر عن مواجهات نارية

وبحسب الشرطة فقد تعرض نحو 200 مشجع لإصابات خلال أعمال شغب على هامش مباراة اينتراخت فرانكفورت مع شتوتجارت بالبوندسليجا.

إلى ذلك، حذر سياسييون من فقدان السيطرة داخل الملاعب، في الوقت الذي انتقدت فيه الجماهير التمادي في استخدام القوة من قبل رجال الشرطة في فرانكفورت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى