أخبارتعليمقانون
أخر الأخبار

السويد.. مقترح يلزم التلاميذ المهاجرين بحضور المدرسة خلال العطلات

أخبار العرب في أوروبا- السويد

نقلت وسائل إعلام سويدية، اليوم الأربعاء، عن رئيس حزب الليبراليين المشارك في الحكومة الائتلافية في السويد، تأكيده تقديم مقترح لإلزام التلاميذ من المهاجرين الجدد بالذهاب إلى المدرسة خلال العطلات ودراسة اللغة السويدية.

وقال رئيس الحزب “يوهان بيرسون:“نعتقد بأن ذلك سيحدث فرقا كبيرا”، مضيفا:”كثير من الطلاب الذين يحتاجون بالفعل إلى المدرسة خلال العطلات لا يذهبون إليها”.

بيرسون -وهو أيضا وزير العمل والاندماج-أكد بالقول:“نعتقد بأنه يجب التركيز على هذا في مرحلة مبكرة من المدرسة”، معتبرا بأن “التعليم خلال العطلات يعطي مزيدا من الطلاب فرصة جيدة”.

وذكر“رأينا بوضوح في اختبار PISA (اختبار دولي لطلاب الدول المتقدمة) كيف أن التلاميذ من خلفيات أجنبية كان أداؤهم أسوأ للأسف، وهناك خطر من أن يستمر هذا في مراحل أخرى من الحياة”.

ووفقا للحزب، فإن الاقتراح سيكون متضمنا كجزء من تحقيق أكبر في مجال المدارس سيعلن عنه قريبا.

وبحسب المقترح، فإنه بالإضافة إلى دراسة اللغة السويدية بشكل إلزامي خلال العطلات المدرسية، يريد بيرسون أيضا تطبيق “روضة لغوية” إلزامية من عمر سنتين للأطفال الذين لا يتحدثون السويدية في البيت، وذلك بهدف تحسين لغتهم السويدية قبل الصف الأول، ما يقلل الحاجة لمدارس العطلات.

اقرأ أيضا: الحكومة السويدية تتجه لمنع الهواتف المحمولة في المدارس

جدير بالذكر أن اختبارات (PISA) التي تجريها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أظهرت تدهورا في درجات الطلاب السويديين في عمر 15 عاما بمادتي الرياضيات وفهم القراءة.

أيضا، أظهرت الاختبارات وجود تفاوت كبير بين نتائج الطلاب حسب خلفيتهم، حيث كانت نتائج الطلاب من ذوي الخلفيات الأجنبية أسوأ في مادة الرياضيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى