أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الشرطة في 5 دول أوروبية تنفذ حملة اعتقالات ضد عصابة احتيال

أخبار العرب في أوروبا – عواصم

نفذت الشرطة في خمس دول أوروبية، بالتعاون مع الشرطة الأوروبية “يوروبول” حملة واسعة استهدفت عصابة احتيال.

وتم تنفيذ العملية في كل من ألمانيا وبولندا والنمسا وليختنشتاين وسويسرا، ضد مجرمين يرتكبون أعمال الاحتيال لسرقة الأموال من كبار السن فيما يسمى بـ”خدعة الأحفاد”.

ونقل عن مكتب الادعاء العام في العاصمة الألمانية برلين، قوله، أمس الثلاثاء، إنه تم اعتقال 27 شخصا خلال الفترة من 27 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وحتى الـ8 من ديسمبر/كانون الأول الجاري.

المدعي العام أشار إلى أنه تم منع وقوع 70 جريمة كان يمكن أن يتم خلالها سرقة 5 ملايين يورو.

ووفقا للادعاء الألماني، فإن المتهمين استهدفوا بشكل أساسي كبار السن، وذلك من خلال الاتصال عبر الهاتف والادعاء بأن أحد أفراد العائلة -عادة ابنتهم أو ابنهم- تسبب في حادث سيارة خطير وأنهم سيتجنبون السجن من خلال الدفع الفوري لمبلغ كبير من المال في صورة كفالة.

وقالت الشرطة، إن المشتبه بهم، الذين زعموا أنهم أحفاد أو أقارب مقربين، كانوا غالبا ما يختارون ضحاياهم بمساعدة إعلانات الوفيات من أجل استغلال أشخاص ثكالى وقت حزنهم.

كذلك، فقد كانت إعلانات الوفاة توفر للمجرمين أسماء أفراد الأسرة، الأمر الذي يعطي مصداقية لقصتهم الوهمية.

اقرأ أيضا:إنقاذ 170 مهاجرا قبالة سواحل قبرص

وبحسب وسائل إعلام ألمانية، فقد شارك نحو ألف شرطي في العملية التي استغرقت أسبوعين، والتي تمت بقيادة شرطة برلين وولاية بادن-فورتمبرج الألمانية.

وقالت قائدة شرطة برلين باربرا سلوفيك “خدعة الأحفاد تعد صورة غادرة من الجريمة بشكل خاص لأنها موجهة بشكل مباشر ضد كبار السن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى