أخباردول ومدن

ألمانيا: تسجيل 4300 جريمة ذات صلة بنزاع الشرق الأوسط

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلن وزير العدل الألماني “ماركو بوشمان” أن السلطات في بلاده سجلت نحو 4300 جريمة ذات صلة بالنزاع في الشرق الأوسط منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأوضح بوشمان، اليوم الأحد، خلال مؤتمر الجالية اليهودية بالعاصمة برلين، أن هناك نحو 500 جريمة عنف بين هذه الجرائم، مشددا على ضرورة تطبيق القانون الجنائي بصرامة.

كما ناشد بوشمان وزراء الداخلية المحليين بالولايات الألمانية، ضرورة تغيير تكتيكات الشرطة أثناء المظاهرات، وحفظ أدلة قبل احتواء التصعيد.

الوزير أضفا بأن”تم رش نجمة داود على منازل، وتم إحراق أعلام إسرائيلية”،مؤكدا أن “هناك كانت مئات التهديدات بالإبادة والقتل ضد إسرائيل وضد يهوديات ويهود في مظاهرات، وقال: “وكل هذا له تأثيره”.

وبحسب بوشمان فإن”يهوديات ويهودا يخشون التحدث باللغة العبرية في الأماكن العامة أو ارتداء القبعة اليهودية (كيباه)”.

وقال إنه “تم إلغاء فعاليات بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة وتتراجع مشاركة الجالية (اليهودية) في الحياة المجتمعية”، ووفقا للوزير الألماني فإن “هذه هي بذور الكراهية التي تنبت للأسف”.

وكان المستشار الألماني أولاف شولتس، قد دعا إلى “الانفتاح والتعاطف مع اليهود”في ألمانيا.

وقال شولتس أمام حشد من اليهود في برلين، مساء أمس السبت، إن “حياة اليهود في البلاد حقيقة واقعة”.

وأضاف السياسي الاشتراكي الديمقراطي في يوم الجالية اليهودية:”لدينا جميعا مهمة اتخاذ القرار الصحيح كل يوم: من أجل التعاطف والتضامن والأذان المفتوحة والقلب المفتوح”. وقال إن “هذا هو أساس المجتمع الألماني المنفتح”.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية: 70% من ضحايا حرب غزة من الأطفال والنساء

كما أكد على أن “الدولة الدستورية تتخذ إجراءات حاسمة ضد التحريض المعادي للسامية وأن قانون الجنسية الجديد يمنع تجنيس من ارتكبوا أفعالا معادية للسامية”.

يشار إلى أن الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تسببت بمقتل نحو 18800 ألفا، جلهم من النساء والأطفال، بحسب ما أكدته وزارة الصحة في القطاع، الأحد.

وجاءت الحرب الإسرائيلية في رد عنيف وغير مسبوق على هجوم حركة “حما.س” الفلسطينية على منطقة غلاف غزة في إسرائيل في ذلك اليوم(7 أكتوبر)، وتسبب بمقتل 1200 وفقا لسلطات تل أبيب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى