أخباردول ومدن
أخر الأخبار

جلهم من السوريين.. إنقاذ 51 مهاجرا قبالة سواحل لبنان

أخبار العرب في أوروبا – لبنان

قال الجيش‭ ‬اللبناني،‭ ‬أمس‭ ‬الأحد، إنه أنقذ 51 مهاجرا ‬غالبيتهم‭ ‬من‭ ‬السوريين،‭ ‬إثر‭ ‬غرق‭ ‬قارب‭ ‬مهاجرين‭ ‬قبالة‭ ‬الساحل‭ ‬الشمالي‭ ‬للبلاد‭.

وأضاف في بيان أن قارب يحمل مهاجرين تعرض للغرق ‭‬مقابل‭ ‬شاطئ‭ ‬طرابلس ‬شمال البلاد وذلك “‬أثناء‭ ‬استخدامه‭ ‬لتهريب‭ ‬أشخاص‭ ‬بطريقة‭ ‬غير‭ ‬شرعية‮”.

وأوضح البيان بأن دورية من القوات البحرية في الجيش “تمكنت من إنقاذ 51 شخصا كانوا على متنه، بينهم فلسطينيان و49 سوريا”، مشيرا إلى أن “الجيش عمل على إسعافهم بمساعدة فريق من الصليب الأحمر اللبناني”.

ويستضيف لبنان حوالي مليوني سوري، وفقا للسلطات، في حين تمّ تسجيل حوالى 800 ألف لدى الأمم المتحدة، في ما يعدّ أعلى عدد من اللاجئين في العالم مقارنة بعدد السكان.

وتنشط عمليات الهجرة غير الشرعية عادة عبر البحر قبالة الشواطئ الشمالية للبنان، وغالبية المهاجرين من جنسيات سورية، وفلسطينية، ولبنانية.

وفي الغالب يتم تنظيم هذه الرحلات على متن قوارب أو زوارق متهالكة وغير مجهزة، وتكون دائما عُرضة للغرق.

اقرأ أيضا: مقتل 61 مهاجرا قبالة سواحل ليبيا

ويشكل لبنان معبرا للسوريين الفارين من الأوضاع المعيشية المتردية في بلادهم، باتجاه أوروبا، وسط أزمة لبنانية معيشية لا تقل ترديا.

يذكر أن المسافة بين الساحل اللبناني وقبرص (عضو في الاتحاد الأوروبي) تبعد نحو 160كلم وهو طريق بدأ يسلكه المهاجرون منذ العام الماضي 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى