أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ألمانيا توفر نصف احتياجاتها من الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

قالت جهات ألمانية متخصصة في أبحاث الطاقة، إن أكثر من نصف استهلاك الكهرباء في البلاد سيصبح محايدا مناخيا لأول مرة خلال هذا العام 2023.

وبحسب توقعات أصدرها، اليوم الأثنين، مركز أبحاث الطاقة الشمسية والهيدروجين في ولاية “بادن – فورتمبيرج”، والرابطة الألمانية لصناعات الطاقة والمياه، فإن الطاقات المتجددة شكلت أقل قليلا من 52% من إجمالي استهلاك الطاقة الكهربائية هذا العام الخاضع للمراجعة، بزيادة قدرها 5% عن العام السابق.

ووفقا للمركز والرابطة، فإن إجمالي استهلاك الكهرباء في عام 2023 سيبلغ حوالي 517.3 مليار كيلو وات في الساعة.

كذلك، فإن مصادر الطاقة المتجددة شكلت حصصا مرتفعة على نحو خاص في يوليو/تموز الماضي بنسبة وصلت إلى 59%، وبنسبة وصلت إلى 57% في مايو/أيار، وبنسبة وصلت إلى 55% في أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني من استهلاك الطاقة في ألمانيا.

أيضا، فقد سجل توليد الكهرباء من ضوء الشمس، في يونيو/حزيران، رقما قياسيا جديدا على الإطلاق بلغ 9.8 مليار كيلووات ساعة.

اقرأ أيضا: الحكومة الألمانية تعلن إنهاء دعم السيارات الكهربائية

بينما سجلت طاقة الرياح رقما قياسيا سنويا جديدا بلغ 113.5 مليار كيلووات ساعة، في حين تم توليد مزيد من الكهرباء المحايدة مناخيا أكثر من أي وقت مضى، بطاقة بلغت 267 مليار كيلووات ساعة.

في هذا السياق، ذكرت كيرستين أندريان رئيسة المجلس التنفيذي للرابطة الألمانية لصناعات الطاقة والمياه، أن “هذه الأرقام تدل على أننا نسير على الطريق الصحيح”.

لكنها عادت قالت إن “الطريق نحو توفير إمدادات كهرباء محايدة تماما للمناخ ليس من المضمون أن يحقق نجاحا مؤكد”.

وأضافت:”يمكننا فقط تحقيق نسبة الـ50% الثانية، إذا استمر السياسيون بثبات في إزالة جميع العقبات التي تعرقل التوسع في مصادر الطاقة المتجددة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى