أخبارتعليمدول ومدن
أخر الأخبار

“بسبب حرب غزة”.. إيطاليا ترفض منح التأشيرة لمئات الطلبة التونسيين

أخبار العرب في أوروبا – تونس

قال الناشط السياسي والنائب التونسي السابق”مجدي الكرباعي”، إن “سفارة إيطاليا في تونس رفضت منح التأشيرة لأكثر 500 طالب تونسي، مؤكدا أن هذا الرفض جاء رغم استيفاءهم جميع الشروط المطلوبة.

الناشط التونسي أوضح في تصريحات صحافية، اليوم الأربعاء:”رغم استيفاءهم لكل الشروط، فرضت عليهم السفارة مقابلات وسألتهم عن موقفهم من الحرب على قطاع غزة”.

وأضاف بأن“نحو 18 ألف تونسي وصلوا لإيطاليا منذ بداية العام الجاري ”، معتبرا بأن “إدارة جورجا ميلوني لملف الهجرة دعائي”.

وقال إنه”منذ قدوم حكومة ميلوني (اليمينية)، تمّ منع التونسيين في إيطاليا من صرف منحهم العائلية بتونس”، لافتا إلى أن”صرف هذه المنح مضمونة بمقتضى اتّفاقية بين تونس وإيطاليا”.

وكان عدد من الطلبة التونسيين من مختلف الاختصاصات والمستويات التعليمية، نفذوا في الـ4 من ديسمبر/كانون الأول الجاري، وقفة احتجاجية أمام سفارة إيطاليا في تونس، بسبب رفض منحهم التأشيرة لاستكمال دراستهم في الجامعات الإيطالية.

ونقلت وكالة “تونس أفريقيا” للأنباء عن عدد من الطلبة المتحتجين، قولهم، إن سفارة إيطاليا رفضت منحهم التأشيرة رغم استكمال ملفاتهم واحتوائها على كامل الملفات المطلوبة، كذلك حصولهم على موافقة الجامعات في إيطاليا.

اقرأ أيضا: منح دراسية في المجر لصالح الطلبة التونسيين

علما أن من بين الطلبة من سيكمل دراسة الدكتوراه في الجامعات الإيطالية.

كما أكد الطلبة بأن الكليات الإيطالية التي قبلت مطالب التحاقهم، اتصلت بهم لمعرفة سبب تأخيرهم عن الوصول لإيطاليا للالتحاق بالجامعة، معتبرين أن سبب رفض السفارة منحهم التأشيرة “واهية وغير مبررة”، وفق قولهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى