أخباردول ومدن
أخر الأخبار

طلبات اللجوء في أوروبا قد تتجاوز المليون في 2023

أخبار العرب في أوروبا- بروكسل

أكدت رئيسة وكالة اللجوء الأوروبية، نينا جريجوري، أن إجمالي طلبات اللجوء في الاتحاد الأوروبي هذا العام 2023، ستتخطى مليون طلب.

وقالت جريجوري في تصريحات لمجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية، نشرتها أمس الثلاثاء، إنه بعد تسجيل نحو 123 ألف طلب، تم تسجيل أعلى عدد طلبات شهري خلال سبعة أعوام في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

كما أشارت إلى أنه تسجيل 937 ألف طلب لجوء في الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بزيادة بنسبة 22% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. ولن يصبح الرقم النهائي لعام 2023 متاحا حتى العام المقبل.

ولا تتوقع المسؤولة الأوربية أن يتراجع عدد طالبي اللجوء بصورة كبيرة خلال الأعوام القليلة المقبلة.

علما أن تعداد سكان دول الاتحاد الأوروبي الـ27 حاليا نحو 450 مليون نسمة.

وقالت جريجوري:”العالم حولنا أصبح غير مستقر بصورة متزايدة”، مؤكدة أنه بذلك “لن تتراجع الحاجة للسعي للحصول على الحماية خلال عام 2024 وما بعده”.

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يتوصل لاتفاق جديد بشأن نظام الهجرة واللجوء

يذكر أنه وفقا للمكتب الألماني للهجرة واللاجئين، فإنه تم تقديم نحو 326 ألف طلب لجوء في ألمانيا بحلول نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مما يمثل زيادة بنسبة 52% مقارنة بأول 11 شهرا من العام الماضي.

وتؤكد وكالة اللجوء الأوروبية، بأن ألمانيا مازالت المقصد الأكثر أهمية لطالبي اللجوء في الاتحاد الأوروبي، يليها فرنسا وإيطاليا وإسبانيا على التوالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى