أخباردول ومدن
أخر الأخبار

اتهامات تطال 5 أشخاص في ألمانيا بجمع تبرعات لصالح داعش

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

وجه الادعاء العام الألماني تهما لـ 5 أشخاص يشتبه في أنهم من مؤيدي تنظيم “داعش”، بجمع تبرعات بلغت قيمتها أكثر من 250 ألف يورو لصالح التنظيم الإرهابي.

وأحال الادعاء العام، اليوم الخميس، ثلاثة نساء ورجلين إلى المحكمة الإقليمية العليا في دوسلدورف بولاية شمال الراين – وستفاليا غرب البلاد.

جاء ذلك على خلفية اتهامات بـ”دعم منظمة إرهابية أجنبية وانتهاك قانون التجارة الخارجية والمدفوعات”. وكل المشتبه بهم مواطنون ألمان عدا واحد.

لكن المحكمة لم تقرر بعد ما إذا كان سيتم محاكمة المشتبه بهم في القضية.

وبحسب ما أفادت به وسائل إعلام محلية، فقد اتهم المدعي العام، المشتبه بهم بجمع أموال نياية عن عضوين من داعش يقيمان في سوريا في الفترة من 2020 إلى 2022. وتم نقل الأموال عبر وسطاء.

ونقلت عن الادعاء العام، قوله، إن المشتبه بهم وجهوا نداءات لجمع التبرعات عبر تطبيق تليغرام.

وأضاف بأن هذه التبرعات “كان من المقرر استخدامها لتأمين إطلاق سراح أعضاء التنظيم المسجونين في مخيمي الهول وروج في شمال سوريا”.

ويضم المعسكران في المقام الأول زوجات المقاتلين الذكور وقريباتهن البالغات الأخريات.

اقرأ أيضا: ارتفاع عدد تأشيرات لم الشمل في ألمانيا خلال 2023

ووفقا للمدعي العام، فإن الهدف من جمع الأموال كان مساعدة المحتجزين على الهروب أو تهريبهم من المعسكرات التابعة لقوات “سوريا الديمقراطية ” ذات الغالبية الكردية في شمال شرق سوريا.

وتحتجز القوات المئات من عائلات تنظيم “داعش” في المعسكرين منذ هزيمة التنظيم في مارس/آذار 2019، من خلال التحالف الدولي والقوات الكردية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى