أخباردول ومدن
أخر الأخبار

عدد سكان العالم سيصل لهذا الرقم ليلة رأس السنة

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

يتوقع أن يصل عدد سكان العالم ليلة رأس السنة الجديدة 2024، إلى أكثر من 8 مليارات نسمة، وفقا للإحصاءات الصادرة، أمس الخميس، عن مكتب الإحصاء الأمريكي.

وقال المكتب إن عدد سكان العام ارتفع بمقدار 75 مليون نسمة خلال 2023، مشيرا إلى أن معدل نمو سكان العالم في هذا العام كان أقل بقليل من 1%.

وذكر بأن المعدل في الولايات المتحدة بلغ هذا العام 0.53%، أي حوالي نصف الرقم العالمي.

وأوضح بأن الولايات المتحدة زاد عدد سكانها بمقدار 1.7 مليون نسمة، مشيرا إلى أن عدد سكانها في يوم رأس السنة الجديدة سيبلغ 335.8 مليون نسمة.

وقال مكتب الإحصاء الأمريكي إنه إذا استمرت الوتيرة الحالية حتى نهاية العقد، فقد يكون عقد 2020 هو الأبطأ نموا من حيث تزايد عدد السكان في تاريخ الولايات المتحدة.

وبحسب المكتب، فإنه يتوقع أن تشهد الولايات المتحدة في بداية عام 2024، ولادة واحدة كل تسع ثوان ووفاة واحدة كل 9.5 ثانية. ومع ذلك، فإن الهجرة سوف تمنع انخفاض عدد السكان.

أيضا، يتوقع أن يضيف صافي الهجرة الدولية شخصا واحدا إلى سكان الولايات المتحدة كل 28.3%.

يذكر أن الهند باتت، مؤخرا، أكثر دول العالم سكان، متجاوزة الصين، التي يقدر عدد سكانها بأكثر من 1.4 مليار نسمة.

اقرأ أيضا: مظاهر احتفال لاتفيا بعيد الميلاد .. زخارف من القش وأسواق مزينة بالأضواء

واستغرق الأمر حوالي 12 عاما لينمو عدد سكان العالم من 7 إلى 8 مليارات، ولكن من المتوقع أن يستغرق المليار القادم حوالي 14.5 عاما (2037)، مما يعكس التباطؤ في النمو العالم.

وتشير العديد من الدراسات إلى أنه من المتوقع أن يصل عدد سكان العالم إلى ذروته عند حوالي 10.4 مليار شخص في العام 2080 القرن الحالي، وأن يظل عند هذا المستوى حتى عام 2100

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى