أخباررياضةقانون
أخر الأخبار

الحكومة الإيطالية تلغي الضريبة التفضيلية للاعبين الأجانب

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أقرت الحكومة الإيطالية اليمينية عدم تمديد “الأفضلية الضريبية” التي تتمتع بها الأندية الكبيرة في الدوري المحلي لكرة القدم، عند تعاقدها مع لاعبين أجانب.

بهذا القرار ستتوقف المزايا الضريبية للرياضيين الأجانب في إيطاليا في الأول من 1يناير/كانون الثاني 2024، مما يعني أنهم سيضطرون لدفع 24% من رواتبهم كضرائب بدلا من 5%. العقود الحالية لن تتأثر.

بعد إقرار مجلس الوزراء الإيطالي القانون الجديد، فإن القانون بانتظار طرحه أمام البرلمان لتمريره وتنفيذه بداية من 2024.

وتم تطبيق “الأفضلية الضريبية” قبل ثلاث سنوات بهدف تطوير مستوى اللعبة في البلاد، لكن وزير النقل والبنية التحتية “ماتيو سالفيني” قال إن هذا القانون ليس منصفا من الناحية الأخلاقية، رغم معارضة وزير الرياضة الذي طلب تمديده حتى 28 فبراير/شباط المقبل.

وأضاف “سالفيني” وهو أيضا نائب رئيس الوزراء بأن “المرسوم كان يصب في مصلحة اللاعبين الأجانب ويضر بنظرائهم الإيطاليين”.

وأعتبر بأنه “نتيجة لذلك، فإن شراء اللاعبين الإيطاليين في إيطاليا تم منعه نتيجة لذلك، وبالتالي كانت الأندية تركز في المقام الأول على شراء اللاعبين من الخارج”.

وعبّرت رابطة الدوري الإيطالي عن قلقها وصدمتها في أول ردة فعل على إلغاء القانون. وأضافت في بيان: “هذا سيقود لتراجع التنافسية في الفرق”.

اقرأ أيضا: فرنسا توقف استقدام الأئمة الأجانب بداية من 2024

ووصف كلاوديو لوتيتو، سيناتور من حزب”فورزا إيطاليا” ومالك نادي لاتسيو، القرار بأنه “خطأ كبير”.

من جانبها، وصفت الصحافة الإيطالية فرض إلغاء “الأفضلية الضريبية” قبل فتح موسم التنقلات الشتوية بأنه “هدفين في شباك فريق اللاعب” و”شتاء قاتم”، خصوصا مع وجود العديد من الأجانب في الفرق الكبيرة وأولهم حامل اللقب نابولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى