أخباردول ومدن
أخر الأخبار

انتشال جثث 3 مهاجرين قبالة جزر الكناري

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

عثر خفر السواحل الإسباني، على جثث 3 أشخاص في مركب مكتظ بمهاحرين غير شرعيين تم إنقاذهم، أمسالسبت، قبالة جزر الكناري الإسبانية في المحيط الأطلسي

وأفاد مسؤولون في جهاز الإنقاذ البحري الإسباني، أن عناصر الخفر تمكّنوا من نقل 15 ناج من المركب الذي عُثر عليه في وقت متأخر بعد الظهر على بعد حوالي 314 كيلومترا جنوب جزيرة “إل هييرو”.

وتم نقل الناجين الذين كان بعضهم يعاني من الجوع وانخفاض حرارة الجسم، على متن مروحية إلى “إل هييرو”.

وكانت السلطات الإسبانية أعلنت في الـ 21 من ديسمبر/كانون الأول 2023، بأن قوات خفر السواحل انقذت عدة قوارب تحمل نحو 354 مهاجرا بالقرب من جزر الكناري، مشيرة إلى أن اثنين من المهاجرين لقيا مصرعهما في حين تم إرسال العديد منهم إلى المستشفى.

ومنتصف ديسمبر/كانون الأول، أعلنت الداخلية الإسبانية دخول أكثر من 50 ألف مهاجر غير قانوني البلاد منذ بداية العام 2023.

وقالت الوزارة إن الرقم يشكل زيادة بمقدار 75% مقارنة مع العام 2022، الذي حيث شهد دخول 29 ألفا، مشيرة إلى أن المعدل اليومي لدخول المهاجرين للبلاد، بلغ 140 مهاجر يوميا.

اقرأ أيضا: عدد المهاجرين في “لامبيدوزا” الإيطالية يرتفع بنسبة 200% خلال 2023

كما أكدت وصول أكثر من 36 ألف مهاجر غير شرعي إلى جزر الكناري هذا العام، أي أكثر بـ 5 آلاف من أولئك الذين وصلوا في أكبر هجرة جماعية إلى الجزر، فيما سمى بـ”أزمة كايوكو” العام 2006.

جدير بالذكر أن طريق الهجرة عبر المحيط الأطلسي يعد من أكثر طرق الهجرة خطورة في العالم. إذ تؤكد منظمة الهجرة الدولية، أنه توفي ما لا يقل عن 559 شخصا، من بينهم 22 طفلا خلال العام الماضي 2022 أثناء محاولتهم الوصول إلى جزر الكناري الإسبانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى