أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الشرطة الألمانية تعتقل 5 أشخاص بتهمة التخطيط لتنفيذ هجوم إرهابي

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أعتقلت الشرطة الألمانية خلال الساعات الـ 24 الماضية، خمسة أِشخاص يشتبه في تخطيطهم لشن هجوم إرهابي يستهدف كاتدرائية كولونيا ليلة رأس السنة.

وقالت شرطة المدينة الواقعة غرب ألمانيا إن “الوسيلة المفترضة للهجوم” هي سيارة، مؤكدة تعزيز الإجراءات الأمنية في محيط الموقع.

وكانت الشرطة ذكرت ليلة رأس السنة أنها ألقت القبض على 3 أشخاص، فضلا عن مشتبه به آخر كان تم القبض عليه ليلة عيد الميلاد.

وصباح اليوم الأثنين -أول أيام السنة الجديدة 2024-، اعتقل مشتبه به آخر، حسبما أعلنت الشرطة.

وأوضح متحدث باسم الشرطة أن المقبوض عليه يبلغ من العمر 41 عاما وأنه تم القبض عليه في مدينة بوخوم ليلة رأس السنة مساء أمس الأحد، وأنه يحمل الجنسيتين الألمانية والتركية.

وتعتقد الشرطة أن المشتبه بهم الثلاثة على ارتباط بمواطن طاجيكي أوقف ليلة عيد الميلاد، حسبما أفاد قائد شرطة كولونيا يوهانس هيرمان.

وكانت الشرطة الألمانية قد أوقفت المواطن الطاجيكي في اليوم نفسه الذي أعلنت فيه النمسا توقيف ثلاثة مشتبه بهم آخرين في فيينا.

في السياق، قالت صحيفة “بيلد” اليومية إن المشتبه بهم الأربعة ينحدرون من طاجيكستان ويشتبه في نيتهم تنفيذ هجمات باسم تنظيم “داعش- ولاية خراسان”، في إشارة إلى فرع التنظيم الإرهابي في أفغانستان.

إلى ذلك، حذّر هربرت رول وزير داخلية ولاية “شمال الراين وستفاليا”، حيث تقع كولونيا، من أن “الأفراد والمجموعات أكثر نشاطا حاليا من أي وقت مضى”.

وكانت الشرطة الألمانية قد تلقت معلومات قبل عيد الميلاد عن احتمال وقوع هجوم “إرهابي إسلاموي” على كاتدرائية كولونيا، وعلى إثر ذلك تم تعزيز الاحتياطات الأمنية عند الكاتدرائية بشكل كبير. كما نشرت الشرطة قوة كبيرة ليلة رأس السنة.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. دعوة لإعادة التجنيد الإجباري لـ7 شهور

وتعيش ألمانيا حالة تأهب قصوى في الأسابيع الأخيرة تحسبا لهجمات محتملة، حيث حذر رئيس المخابرات الداخلية في البلاد قبل أيام من أن خطر مثل هذه الهجمات “حقيقي وأعلى مما كان عليه منذ فترة طويلة”.

جدير بالذكر أنه في يوليو/ تموز الماضي أعلنت السلطات في ألمانيا وهولندا تفكيك خلية تضم مسلحين يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم “داعش -ولاية خراسان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى