أخباردول ومدن
أخر الأخبار

انخفاض الحرارة في السويد لمستوى قياسي.. ووفاة رجل تجمدا

أخبار العرب في أوروبا – السويد

تستمر موجة الصقيع بضرب السويد مع بداية العام الجديد 2024، لا سيما في شمال البلاد التي تشهد تدني درجات الحرارة الى مستويات لم تسجلها منذ ربع قرن.

وبحسب ما أفادت به وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء، فقد سجلت منطقة “كفيكيوك” 43.6 درجة تحت الصفر ليلة أمس، وهي الأدنى منذ بدء تسجيل الحرارة فيها في العام 1888.

كما سجلت خمس مناطق أخرى شمال السويد، درجات حرارة دون 40 تحت الصفر.

وقالت المصادر الإعلامية، إن الشرطة في مدينة “لوليو” في شمال البلاد عثرت أمس على جثة رجل ثلاثيني بين أكوام الثلج.

ونقلت المصادر عن متحدث باسم شرطة المدينة، قوله، إنها لا تشتبه بوقوع جريمة وأن التحقيقات الأولية تشير الى تجمد الرجل حتى الموت بسبب موجة الصقيع القارس.

ولم تتضح الأسباب التي دفعت بالرجل الى البقاء خارجا، وسط درجات حرارة متدنية جدا ووصلت في بعض الأماكن الى دون الأربعين تحت الصفر.

إلى ذلك، قالت هيئة الأرصاد الجوية السويدية إن درجات الحرارة في ليالي يناير/كانون الأول الجاري هي الأدنى في السويد منذ 25 عاما، داعية الناس الى توخي الحذر.

وشهد شمال السويد خلال الأيام الأخيرة موجة صقيع قارس تدنّت معها الحرارة إلى أدنى مستوياتها منذ ربع قرن.

وحاليا تتوقع هيئة الأرصاد أن تتجه الرياح الباردة جنوبا خلال الساعات المقبلة، وأن تصل إلى ذروتها يومي الجمعة والسبت المقبلين.

اقرأ أيضا: السويد.. إلزام السكان بفرز النفايات بشكل جيد بداية من 2024

في هذا السياق، تتوقع “إيدا ديلستروم” الخبيرة في هيئة الأرصاد بأن تسيطر موجة الصقيع على مختلف أنحاء السويد خلال الأيام القادمة،وأن يصبح الجو باردا جدا خلال يومي الجمعة والسبت في جميع أنحاء البلاد.

وأشارت الخبيرة إلى إن الحرارة قد تتدنى إلى ما بين 15 و18 درجة تحت الصفر في مناطق وسط السويد، متوقعة أن تصل سماكة الثلوج في العاصمة ستوكهولم إلى 20 سنتيمترا في ستوكهولم، وإلى 30 سنتيمترا في مدن سكونا وبليكنغه وكالمار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى