أخباردول ومدن
أخر الأخبار

تحقيق في فرنسا حول سوء معاملة المسنين في دور الرعاية

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أفادت صحيفة “لوباريزيان” اليوم الأحد، بأن محققين فرنسيين بدأوا تحقيقا بشأن مزاعم عن وجود سوء معاملة المُسنين في دور الراعية بمؤسسة “(Orpea) “أوربيا”.

الصحيفة أوضحت بأن التحقيق يتعلق بالقتل غير العمد والإصابات والتقاعس عن مساعدة شخص في خطر، فضلا عن تعريض حياة آخرين للخطر. دون الكشف عن مصدر المعلومات.

ولكن الصحيفة أشارت إلى التحقيق، الذي بدأ في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، من قبل مكتب المدعي العام في مدينة “نانتير”( في ضواحي باريس الغربية ) يأتي في أعقاب تقرير حكومي جرى في أبريل/نيسان 2022، حول تلك المزاعم.

كذلك، فإن هذا التحقيق يأتي إضافة ذلك، بسبب وجود 53 شكوى من أفراد.

وكان كتاب أصدره صحافي فرنسي مطلع العام 2022 قد كشف عن إسرار داخل دور المسنين في فرنسا ووصفها الإعلام المحلي حينها بـ “الفضائح المدوية”، إذ يتهم الكتاب شركة تدير مئات الدور لرعاية المسنين بالتعامل السيء مع العجزة.

وبعد نشر الصحفي“فيكتور كاستانيه” لكتابه الذي جاء تحت عنوان(Les Fossoyeurs) “حفارو القبور” والذي يحقق في انتهاكات مرعبة يتعرض لها نزلاء دور المسنين بفرنسا والتي يتم إدارتها والإشراف عليها من قبل شركة(Orpea) “أوربيا”.

اقرأ أيضا: فرنسا تُلزم السكان بفرز النفايات العضوية في المنزل

ومجموعة “أوربيا” تعد من أشهر دور رعاية المسنين الفرنسية التي تم إنشاؤها قبل 32 عاما، وتدير شبكة مؤلفة من 354 مؤسسة تعتني بالأشخاص الضعفاء وأولئك الذين فقدوا الاستقلالية ضمن دور رعاية المسنين.

وبحسب ما أكده الصحفي في كتابه، فإن تكلفة الغرفة والتي تتراوح مساحتها إلى حوالي 20 متر مربع، تبلغ 6500 يورو شهريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى