أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ثلثهم من السوريين.. ارتفاع كبير بعدد طالبي اللجوء في ألمانيا العام الماضي

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

ارتفع عدد المتقدمين بطلبات اللجوء في ألمانيا العام الماضي 2023 إلى 351 ألفا و915 شخصا، بزيادة قدرها 51.1% مقارنة بالعام السابق، وفقا لبيانات أصدرها اليوم الأثنين، المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين الألماني.

وقال المكتب إن العدد الأكبر من طالبي اللجوء من سوريا حيث بلغ عددهم 104 آلاف و561 طلبا ( قرابة 30%) يليهم المواطنون الأتراك وعددهم 62 ألفا و624 طلبا للجوء، وكذلك 53 ألفا و582 أفغانيا. 

علما أن ألمانيا استقبلت أيضا أكثر من مليون أوكراني منذ بداية الحرب الروسية في بلادهم أواخر فبراير/شباط 2022.

وباتت الهجرة تعد مشكلة سياسية كبيرة للحكومة وموضوعا مهما في ألمانيا، حيث تكافح المجتمعات المحلية من أجل إيواء العديد من الوافدين الجدد.

وكان المستشار الألماني أولاف شولتس، الذي يواجه ضغوطا هائلة من المعارضة وقوى أخرى لوقف هذا الاتجاه، قال إن “أعدادا كبيرة للغاية قادمة”.

اقرأ أيضا: ارتفاع ملحوظ في عمليات ترحيل المهاجرين من ألمانيا

وأواخر العام الماضي، اتفق شولتس وحكام الولايات الـ 16 على إجراءات جديدة أكثر صرامة للحد من العدد الكبير من المهاجرين المتدفقين إلى البلاد.

وتوصلوا إلى تسوية تتضمن تسريع إجراءات اللجوء، وفرض قيود على المزايا لطالبي اللجوء والمزيد من المساعدات المالية المقدمة من الحكومات الفيدرالية للولايات والمجتمعات المحلية التي تتعامل مع تدفق اللاجئين.

ورغم العدد الكبير من اللاجئين الذين وصلوا إلى ألمانيا خلال 2023، إلا أنها هذه الأرقام لا تزالأقل بكثير من الأرقام المسجلة في الفترة من 2015 إلى 2016، عندما وصل أكثر من مليون مهاجر إلى ألمانيا، معظمهم من سوريا و والعراق وأفغانستان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى