أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السلطات البلجيكية تفكك شبكة كبيرة لتهريب المخدرات تضم عناصر من الشرطة

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

أعلنت السلطات البلجيكية تفكيك شبكة كبيرة لتهريب المخدرات، مشيرة إلى أن الشبكة كانت تضم عناصر من الشرطة.

وقالت الشرطة الفيدرالية في بلجيكا عبر بيان، أمس الأربعاء، إن وحداتها داهمت 45 منزلا وشركة في العاصمة بروكسل ومدينة أنتويرب حيث “تمّت مصادرة أموال وسيارات فاخرة ومسدس”.

وأكدت بأنه تم القبض على 22 شخصا، يشتبه في قيام بعضهم بالتخطيط لتهريب مخدرات إلى بريطانيا.

وأوضح البيان بأنه الشرطة اعتقلت المتورطين في عملية التهريب، مؤكدة أن من بينهم ثلاثة من ضباط شرطة، في إحدى أكبر قضايا المخدرات.

وأشارت الشرطة إلى أن هذه العملية جاءت في أعقاب تحقيق “كشف تهريب المخدرات على عدة مستويات، من الصفقات المحلية إلى الاستيراد والتصدير”، مؤكدة بأن التحقيق قاد قوات الأمن إلى “الاشتباه في تورط بعض الأفراد في عملية تصفية حسابات بالأسلحة النارية”.

كما ذكرت الشرطة بأن بعض المشتبه بهم خططوا لتهريب الكوكايين إلى بريطانيا “باستخدام طائرات هليكوبتر”.

ومع تزايد العنف المرتبط بالمخدرات، خاصة في مدينة أنتويرب، تعهدت السلطات البلجيكية باتخاذ إجراءات صارمة ضد تهريب المخدرات في البلاد.

وباتت المدينة الساحلية مدخلا لتهريب الكوكايين إلى أوروبا وشهدت زيادة كبيرة في عمليات إطلاق النار والتفجيرات المرتبطة بالمخدرات.

ووفقا لإحصاءات الجمارك الصادرة عن الشرطة البلجيكية، أمس الأربعاء، فقد ضبط السلطات رقما قياسيا في ميناء أنتويرب خلال العام الماضي 2023، بلغ قدره 121 طنا من الكوكايين.

اقرأ أيضا: الشرطة الفرنسية تمنع 100 مهاجر من عبور المانش نحو بريطانيا

كذلك، فقد شهدت العاصمة بروكسل تزايدا في أعمال العنف المرتبطة بالعصابات والمخدرات.

وفي ديسمبر/كانون الأول، أُصيب 4 أشخاص في حادث إطلاق نار في وسط العاصمة؛ وخلصت تحقيقات الشرطة في وقت لاحق إلى أن إطلاق النار كان له صلة بعصابة تنشط في تهريب المخدرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى