اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بنسبة 5.5%.. انكماش الاقتصاد الألماني في 2020

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

رجحت وزارة الاقتصاد الألمانية، اليوم الجمعة، انكماش اقتصاد البلاد 5.5 بالمئة في العام الحالي، بينما أشارت  توقعات سابقة إلى انكماش  أكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي 5.8 بالمئة، على أن ينمو 4.4 بالمئة في 2021.

ترجيحات الوزارة الألمانية تزامنت مع سريان إجراءات العزل العام  التي أعلنتها الحكومة في أنحاء البلاد، اذ من المقرر أن تبدأ يوم الاثنين المقبل، للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا.

وتوقعت الوزارة لعام 2020 تؤكد أن ألمانيا في إحدى أسوأ حالات الركود في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية هذا العام لكنها تعني أن أداء البلاد ليس بالسوء الذي شهدته خلال الأزمة المالية العالمية في 2009.

في سياق منفصل، أكد معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الجمعة، أن عدد الوفيات في ألمانيا ارتفع يوم أمس بواقع 77 حالة ليبلغ الإجمالي 10349 حالة وفاة، بينما ارتفعت الإصابات بواقع 18681 إصابة جديدة، ليصل العدد الإجمالي إلى 499694 إصابة.

اقرأ أيضا: عكس التوقعات.. البطالة تتراجع في ألمانيا خلال هذا الشهر

وكانت قد حذرت المستشارة “ميركل” من أن عدد المرضى الذين يحتاجون إلى الرعاية الصحية يواصل الارتفاع بوتائر متصاعدة، ما يمارس ضغطا مفرطا على الكثير من المستشفيات الألمانية.

كما أشارت المستشارة الألمانية إلى أن “الديناميكية السلبية تهدد باستنزاف القدرة الاستيعابية لأقسام الرعاية الصحية في ألمانيا في غضون بضعة أسابيع.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى