دول ومدن
أخر الأخبار

الصحة لا تستبعد “موجة ثالثة”.. والفرنسيون يحتجون على قيود كورونا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

شهدت العاصمة الفرنسية باريس مساء أمس الخميس، احتجاجات ضد قرار الحكومة فرض إغلاق عام في البلاد، بعد ارتفاع اعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

المتظاهرون اطلقوا ألعاباً نارية كما احرقوا صناديق النفايات واعتدوا على مقهى وسط العاصمة، اذ استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

وأعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أمس الخميس، فرض حالة الإغلاق الثانية في البلاد بسبب تنامي قوة تفشي فيروس كورونا المستجد خلال الأسابيع الأخيرة التي شهدت ارتفاعات حادة وغير مسبوقة للإصابات بالمرض.

تقارير إعلامية أكدت أن “الكثيرين من سكان باريس يغادرون المدينة بشكل جماعي، مع بدء إجراءات الإغلاق التي دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من منتصف ليل اليوم، الامر الذي تسبب ازدحاما مروريا في ضواحي العاصمة يصل طولها الإجمالي 500 كلم.

وألزمت الحكومة الفرنسية، التلاميذ بارتداء الكمامات الطبية في مدارس البلاد، كما وجهت بنقل كل الموظفين للعمل عن بعد قدر الإمكان.

اقرأ أيضا: توصيات ودعم مالي.. تعاون أوروبي لمواجهة موجة كورونا الثانية

بدوره، أكد وزير الصحة الفرنسي، “أوليفييه فيران”، أنه “لا يستبعد حدوث موجة ثالثة لجائحة كورونا” متوقعاً أن “يكون هناك نحو مليون شخص مصاب بالفيروس في فرنسا في الوقت الراهن”.

وتحتل فرنسا المركز الخامس في العالم من ناحية الإصابات بكورونا، حيث سجلت حتى الآن مليون و138507 إصابات، بالإضافة إلى 34761 حالة وفاة بالفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى