أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الإعلام الألماني: حزب البديل المتطرف ناقش خطة لإعادة اللاجئين السوريين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشف الإعلام الألماني، أمس الثلاثاء، عن خطة وضعها حزب “البديل من أجل ألمانيا”، اليميني المتطرف لإعادة اللاجئين السوريين في ألمانيا إلى بلادهم، مشيرة إلى أن الخطة تم مناقشتها داخل الحزب الشعبوي بحيث يتم تنفيذها بمساعدة روسية.

وقالت المصادر الإعلامية الألمانية، إن خمسة من نواب الحزب المتطرف وجهوا رسالة لرئيس النظام السوري “بشار الأسد” طلبوا فيها مقابلته في دمشق لمناقشة خطة إعادة اللاجئين السوريين إلى سوريا.

المصادر أوضحت بأن الخطة تضمنت أيضا “نقل اللاجئين إلى روسيا بشكل مؤقت لتعليمهم مهنا ومهارات تساعد في إعادة إعمار سوريا وذلك قبل إعادتهم إلى سوريا”.

تعليقا على هذه الأنباء ذكر “هارالد فيل” عضو حزب “البديل” وأحد المشاركين في كتابة الرسالة لـ”بشار الأسد” في مقابلة مع القناة الألمانية الثانية أن”الخطة تقضي بإغراء السوريين بميزات تدفعهم للموافقة طوعيا على العودة إلى سوريا”.

اقرأ أيضا: الألمان ينتفضون ضد اليمين المتطرف.. 1.4 مليون شخص يتظاهرون ضد حزب “البديل” الشعبوي

يشار إلى أنه يقيم في ألمانيا نحو مليون سوري وصل جلهم بين عامي 2015 و2016 هربا من الحرب التي شنها ضد مناطقهم نظام “بشار الأسد”، إثر ثورية شعبية ضد النظام، قبل أن تتحول إلى حرب طاحنة دخلت فيها أطراف عديدة إلى جانب النظام السوري خاصة روسيا وإيران.

وخلال العامين الماضيين، حصل عشرات الآلاف من السوريين على الجنسية الألمانية، فضلا عن دخول مئات الآلاف منهم سوق العمل الألماني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى