أخباردول ومدن
أخر الأخبار

يرجح بينهم سوريون.. العثور على 9 جثث في شواطئ تركيا الجنوبية

أخبار العرب في أوروبا -تركيا

عثرت السلطات التركية على جثث تسعة أشخاص في أقل من أسبوع، بعد أن جرفتها الأمواج على الشواطئ في جنوب البلاد، فيما تشير التحقيقات إلى أنه قد يكون بينهم 5 من السوريين.

وترجح السلطات أن تكون معظمها جثث المهاجرين الذين اختفوا في البحر في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وقالت محافظة أنطاليا التركية، الأحد الماضي، بعد اكتشاف الجثث الست الأولى، أن الأحذية والملابس التي عثر عليها مع خمس من الجثث صنعت في سوريا.

وأمس الأول الأثنين، أفاد الإعلام التركي أنه تم العثور على شخصين آخرين في نفس المقاطعة وعلى بعد 200 كيلومتر غربا، وفي مقاطعة موغلا المجاورة، قبل أن يتم العثور على جثة ثالثة لامرأة يرجح أن تكون تركية.

ووفقا لمحافظة أنطاليا، فإن خمسا من الجثث الست الأولى التي جرفتها الأمواج قد تكون لمهاجرين انطلقوا في بداية ديسمبر/كانون الأول الماضي، للعبور بين شمال لبنان إلى جزيرة قبرص.

وأضافت بأن سجلات الأرصاد الجوية خلال الأسبوع الماضي، تشير إلى أن السفينة ربما غرقت وأن الجثث جرفتها الأمواج شمالا باتجاه تركيا.

وكانت قد أعلنت السفارة اللبنانية في أنقرة، في 11 الشهر الماضي، اختفاء قارب غادر من هذه المنطقة وعلى متنه 90 شخصا.

وقال مكتب الحاكم المحلي لمحافظة إنطاليا، في بيان قبل العثور على أحدث جثتين، إن إحدى الجثث خاصة بمواطن أميركي كان مفقودا وستجرى فحوصات الطب الشرعي عليها.

اقرأ أيضا: وفاة شابين تونسيين خلال محاولتهما الهجرة إلى أوروبا في حاوية تبريد

كذلك، تعتقد السلطات أن إحدى الجثث في إنطاليا قد تكون لشابة تركية اختفت أوائل يناير/كانون الثاني الجاري في هذه المدينة الساحلية.

وبحسب أرقام منظمة الهجرة الدولية، فقد توفي واختفى أكثر 710 مهاجرين في شرق البحر المتوسط خلال محاولتهم الوصول أوروبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى