أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

البطالة تصل إلى مكتب العمل في السويد

أخبار العرب في أوروبا – السويد

وصلت البطالة في السويد إلى مكتب العمل الذي هدفه تأمين الوظائف للعاطلين عن العمل، وذلك في دليل جديد على الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر فيه البلاد.

ونقلت وسائل إعلام سويدية، اليوم الجمعة، عن”لارس لو” مدير عام مكتب العمل السويدي، قوله، في بيان إن “مكتب العمل يخطط لاستغناء عن عدد كبير من الموظفين والعالمين في مكاتب العمل المنتشرة في السويد”.

أضاف في البيان:”هذا التسريح الجديد للموظفين سيتم قريبا خلال العام الجاري 2024″.

أوضح “لارس” بأن السبب في تسريح عدد كبير من موظفي مكتب العمل، هو “ضعف الميزانية وسياسة التقشف المالي واضطرار مكتب العمل  لخفض ميزانيته ونشاطه”.

تابع:”لذلك فإن تسريح الموظفين في أقسام تابعة لمكتب العمل سيوفر المزيد من المال، مما يسمح لاستمرار نشاط المكتب بالشكل المطلوب”.

كما أكد بأن”مكتب العمل لن يقوم بإجراء إعادة هيكلة كبيرة في إدارته كما حدث سابقا”، مشيرا إلى أن الإجراءات الجديدة ستطال نحو 150موظفا سيتم تسريحهم في المرحلة الأولى.

وذكر بأنه سيتم النظر لاحقا فيما إذا كان هناك حاجة لتسريح المزيد أم لا.

اقرأ أيضا: “من أين لك هذا”..إجراءات جديدة في السويد تتيح مصادرة أموال الخارجين عن القانون

وكان مكتب العمل السويدي قد أكد بأن البطالة تزداد في البلاد بشكل كبير، إذ تم تسريح أكثر من 6500 شخص من عملهم خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي، مشيرا إلى أنه رقم أعلى بكثير من المتوسط القياسي البالغ آلاف تسريح في الشهر.

يذكر أن مكتب الإحصاء السويدي كان قد ذكر بأن معدل البطالة وصل في سبتمبر/أيلول الماضي إلى 8.1%، بعد أخذ المتغيرات الموسمية في الحسبان، ليتجاوز بذلك نسبة 7.7% التي توقعها خبراء الاقتصاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى