أخباردول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

طبيبة تونسية تتعرض للطعن في ألمانيا.. والسلطات تحقق

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تعرضت طبيبة تونسية للطعن من قبل شاب ألماني يوم الأربعاء الماضي، وذلك خلال توقفها عند إشارة مرور في مدينة مانهايم بولاية بادن فورتمبيرغ جنوبي ألمانيا.

وأصدر مكتب المدعي العام في مانهايم، مذكرة توقيف بحق رجل يبلغ من العمر 28 عاما، بتهمة الاعتداء على الطبيبة التونسية التي تقيم في البلاد منذ نحو عامين.

وبحسب الشرطة الألمانية فقد تعرضت المرأة التونسية للاعتداء حوالي الساعة 12:50 ظهرا بتاريخ 24 يناير/كانون الثاني الجاري، مشيرة إلى أن المتهم أقدم على طعن الفتاة البالغ عمرها 28 عاما أيضا في منطقة الرأس.

وبعد أن طرح المرأة على الأرض أثناء هجومه، قيل إنه واصل طعنها، وفقا للشرطة نقلا عن الشهود الذين علموا بالهجوم وأبلغوا السلطات.

وأضافت الشرطة أن المهاجم ترك المرأة وابتعد عن مسرح الجريمة. ومع ذلك، ومن خلال تدخل المارة، تمكنت خدمات الطوارئ القادمة من احتجاز الشاب واعتقاله.

من جانبها، قالت السفارة التونسية في برلين، أمس في بيان، إنها تلقت “نبأ صادما يتمثل في تعرض طبيبة أسنان تونسية في مانهايم لحادث طعن همجي وغير مبرر من قبل شاب ألماني”.

وأشارت السفارة إلى أن وزير الخارجية نبيل عمار “بادر بالاتصال بالمواطنة التونسية المقيمة حاليا في المستشفى للاطمئنان على صحتها ومحاولة الرفع من معنوياتها”.

ووفقا للسفارة، فإن الضحية ترقد في مستشفى بمدينة مانهايم وهي تخضع للمتابعة ولفحوصات طبية، لافتة إلى أن حالتها “مستقرة وبعيدة على الخطر بالرغم من فظاعة الاعتداء”.

اقرأ أيضا: وفاة شابين تونسيين خلال محاولتهما الهجرة إلى أوروبا في حاوية تبريد

إلى ذلك، أفاد بيان صادر مكتب المدعي العام الألماني، بأن القضية في طور التحقيق، مشيرا إلى المتهم يشتبه أنه يعاني من مرض عقلي.

أضاف الادعاء بأن المتهم يخضع حاليا للتقييم من قبل خبير نفسي معين من قبل السلطات الأمنية. كما تبين أنه، لا توجد علاقة معرفة بين الضحية والشاب المشتبه به.

وتم تقديم المتهم الألماني أمام قاضي التحقيق المسؤول في محكمة مقاطعة مانهايم، والذي أصدر، بناءً على طلب مكتب المدعي العام، مذكرة اعتقال ونفذها بتهمة محاولة القتل بالتزامن مع إلحاق أذى جسدي خطير. ثم تم نقل المتهم إلى مركز توقيف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى