أخبارقانون
أخر الأخبار

ألمانيا بصدد تشريع زراعة واستهلاك الحشيش بداية من هذا التاريخ

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تعتزم الحكومة الألمانية تشريع زراعة واستهلاك القنب الهندي (الحشيش) اعتبارا من 1 أبريل/نيسان المقبل، وذلك ضمن قيود وشروط مشددة.

يأتي هذا بعد مشاحنات طويلة بين أحزاب الائتلاف الحاكم حول التفاصيل النهائية والحماية الصحية بشأن المادة المخدرة الذي سيصبح استهلاكها بكماية قليلة أمر قانوني.

في هذا السياق قال كلا من “داجمار شميدت” نائب رئيس المجموعة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي، وكذلك “ماريا كلاين شمينك” من حزب الخضر و”كونستانتين كول” من الديمقراطيين الأحرار المؤيدين لقطاع الأعمال ،مساء أمس الخميس، بعد جولة أخيرة من المحادثات: “يمكن أن يدخل القانون حيز التنفيذ في الأول من أبريل (نيسان المقبل)”.

أضافوا في بيان مشترك:”اللوائح هي معلم حقيقي لسياسة حديثة للتعامل مع المخدرات، تعزز من الوقاية وتحسن من حماية الصحة والأطفال والشباب”.

وفي حال دخول مشروع القانون حيز التنفيذ سيتمكن البالغون من زراعة القنب في المنازل وحيازة كميات صغيرة.

كذلك، فإن بداية من مطلع يوليو/تموز المقبل، سيتم السماح للأندية بالزراعة المشتركة.

وبحسب وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ، فإن”القانون يهدف إلى التصدي للسوق السوداء والحد من الجرائم المتعلقة بالمخدرات والحد من التعامل مع المواد السامة وخفض عدد المستهلكين”.

ومن المتوقع أن يقر أن البرلمان الألماني القانون في الأسبوع الذي يبدأ في 19 فبراير/شباط الجاري. ثم يتم تمريره إلى المجلس الاتحادي (مجلس الولايات/البوندسرات) في 22 مارس/آذار المقبل، ومن غير المتوقع أن يواجه عقبات.

وفي حال إقرار هذا التشريع في ألمانيا، ستكون ثاني دولة أوروبية تسمح باستهلاك وزارعة هذه النبتة المخدرة بشكل قانوني بعد هولندا.

اقرأ أيضا: مع الالتزام بكبح الديون.. البرلمان الألماني يقر ميزانية 2024

علما أن العديد من الدول الأوروبية تتجه نحو تشريع مماثل لاسيما في فرنسا.

ومنذ عام 2003 يتم بيع الحشيش في هولندا بشكل قانوني، ولكن ضمن محال مخصصة لبيع هذه المادة المخدرة والتي تباع بنسبة صغيرة جدا وللبالغين حصرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى