أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

إضراب واسع من قبل موظفي المطارات في ألمانيا.. وإلغاء نحو 800 رحلة

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تشهد العديد من المطارات الألمانية، اليوم الأربعاء، إضرابا واسعا من قبل موظفي الخدمات الأرضية التابعين لشركة الطيران العملاقة “لوفتهانزا”، بحسب ما أعلنت، نقابة عمال الخدمات في ألمانيا “فيردي”.

ومن المتوقع أن يكون مطارا فرانكفورت وميونخ الأكثر تأثرا بالإضراب.

وكانت”لوفتهانزا” وهي أكبر شركة طيران في ألمانيا قد ألغت ما بين 80 و90% من رحلاتها المقررة اليوم في المطارين وتبلغ حوالي ألف رحلة. ما يعني إلغاء 800 رحلة على الأقل.

وبحسب النقابة، فإن الإضراب سيستمر حتى الساعة 7 و 10 دقائق من صباح يوم غدٍ الخميس.

يأتي هذا الإضراب على خلفية مفاوضات الأجور الجارية بين إدارة مجموعة “لوفتهانزا” والنقابة الممثلة لما يقرب من 25 ألف موظف خدمات أرضية في دويتشه لوفتهانزا ولوفتهانزا تكنيك ولوفتهانزا كارجو وغيرها من قطاعات الشركة.

وإلى جانب مطاري فرانكفورت وميونخ دعت فيردي موظفي شركات لوفتهانزا المختلفة في مطاراتهامبورج وبرلين ودوسلدورف إلى المشاركة في الإضراب.

وتقول شركة “لوفتهانزا” إن أكثر من 100 ألف راكب سيضطرون لتغيير مواعيد رحلاتهم، مضيفة بأنه تم إلغاء الرحلات التي تربط بين مطارات ألمانيا الأخرى ومطاري فرانكفورت وميونخ.

وأشارت الشركة إلى أنها ستحول تذاكر طيران الرحلات الداخلية في ألمانيا إلى قسائم لاستخدام القطارات في السفر كبديل لرحلات الطيران التي تم إلغاؤها.

اقرأ أيضا: ارتفاع عدد انتهاكات الحد الأدنى للأجور بألمانيا خلال 2023

كما حذرت الركاب الذين حجزوا تذاكر على الرحلات الملغاة من القدوم إلى المطارات، لآن مكاتب تغيير الحجز لا تعمل بسبب الإضراب.

في الوقت نفسه، فإن ركاب شركات الطيران الأخرى التابعة للوفتهانزا وشركات الطيران الأجنبية لن يتأثروا بالإضراب بشكل عام.

أيضا تعتزم شركة “يورو وينجز” التابعة للوفتهانزا العمل بطاقتها القصوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى